قصف إسرائيلي يستهدف مواقع في سوريا

قصف سوريا

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء مواقع قرب قرية رويحينة جنوب القنيطرة في محيط جبل المانع بريف دمشق بسوريا.

ونقلت "سانا" عن مصدر في جيش النظام السوري قوله إنه "في تمام الساعة 23:50 من ليل الثلاثاء نفذ العدو الصهيوني ضربة جوية باتجاه جنوب دمشق".

وأضاف المصدر أن "الضربة الجوية المعادية نفذت من ناحية الجولان السوري المحتل والخسائر اقتصرت على الماديات".

وأفاد المرصد السوري أنه سُمع دوي انفجارات عنيفة بعد منتصف الثلاثاء – الأربعاء في مناطق جنوبي العاصمة دمشق ومحافظة القنيطرة، ناجمة عن قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية لقوات النظام تتواجد بها ميليشيات موالية لإيران في محيط بلدة رويحينة جنوبي القنيطرة.

وتبع ذلك، قصف جوي إسرائيلي استهدف أيضا مواقع عسكرية تابعة للنظام تتمركز بها ميليشيات موالية لإيران في منطقة “جبل المانع” جنوبي العاصمة دمشق عند المنطقة الواقعة بين قرى وبلدات العادلية والحرجلة والدير علي في مدينة الكسوة، وسط معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ويعد العدوان الإسرائيلي الـ36 الذي يستهدف الأراضي السورية خلال العام الجاري.

والسبت الماضي، قُتل 14 مسلحا مواليا لإيران غالبيتهم عراقيون، في ضربات جوية استهدفت مواقعهم في شرق سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي هجمات في سورية، فجر الأربعاء الماضي، وزعم أنه استهدف خلالها مواقع لوحدة في الحرس الثوري الإيراني اسمها "الوحدة 840" أشرفت على إرسال عناصر سورية لزرع قنابل في الجولان المحتل.

وذكر المرصد، الأحد الماضي، أن الطائرات الحربية التي "يرجّح أنها إسرائيلية" شنّت "أكثر من عشر غارات على مواقع لميليشيات موالية لإيران في ريف مدينة البوكمال" المحاذية للحدود العراقية في ريف دير دير الزور الشرقي، ما أسفر عن "مقتل ثمانية عراقيين وستة أفغان على الأقل من تلك المجموعات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد