بايدن: فريقي سيعيد الاعتبار للولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، إنه سيقدم فريقا يحافظ على أمن وسلامة بلدنا، وسيعيد الاعتبار للولايات المتحدة.

وأكد بايدن ، في ويلمينغتون خلال الإعلان عن فريقه رسميا، أن فريقه يعكس أن امريكا عادت، "وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه"، مضيفا أن "الفريق مسلح بخبرات طويلة وحقق أكبر الإنجازات الدبلوماسية".

واستعرض بايدن ملامح سياسته الخارجية التي تستند إلى تولي بلاده دورا قياديا عالميا وتعزيز التحالفات في منطقة آسيا والمحيط الهادي، مشددا على أن الولايات المتحدة لن تضطلع بدور في حروب لا داعي لها.

وأضاف أن اختياره لأنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، سيعيد بناء الروح المعنوية والثقة في الوزارة المسؤولة عن علاقات الولايات المتحدة الدبلوماسية

وتابع: "الولايات المتحدة ستعود لمركزها التاريخي في القيادة.. الفريق الجديد سيجعل أميركا أقرب إلى الحلفاء"، وفقا لما نقلته سكاي نيوز عربية.

وذكر بايدن أن "أليساندرو مايوركاس سيتولى منصب وزير الأمن الداخلي.. أما الاستخبارات الوطنية فإن امرأة ستتولى قيادتها للمرة الأولى ويتعلق الأمر بوافريل هاينز".

كما رشح بايدن ليندا توماس غرينفيلد لمنصب سفيرة لدى الأمم المتحدة، وكانت قد شغلت منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون إفريقيا، في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وأشار الرئيس الأميركي المنتخب إلى أنه رشح جيك سوليفان لمنصب مستشار للأمن القومي، موضحا أن جون كيري سيكون مسؤولا عن ملف المناخ.

وكان حاكم بنسلفانيا أعلن في وقت سابق من اليوم فوز بايدن على دونالد ترامب في سباق الانتخابات بعد المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد