تعليم غزة يطلق مسابقة بعنوان "معا لمواجهة كورونا" 

وزارة التربية والتعليم بغزة

أطلقت وزارة التربية والتعليم بغزة، اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020،  مسابقة بعنوان "معا لمواجهة كورونا"، للطلبة في المدارس بإشراف المعلمين والمشرفين التربويين.

وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة "سوا"، إن المسابقة تهدف إلى تفعيل دور المدرسة كمؤسسة مجتمعية تؤثر في المجتمع وتتأثر به، وذلك من خلال تنفيذ كل مدرسة لمبادرة مجتمعية إبداعية تهدف إلى التأثير في الأفراد وتوعيتهم وتعديل سلوكهم في البيوت، أو المؤسسات، أو الأسواق، أو أي من الأماكن التي يرتادها المواطنون، بما يساعد في تقليل عدد الإصابات بفايروس كورونا ويدعم جهود وزارتي الصحة والداخلية بهذا الشأن. 

ولفتت إلى أن المسابقة تتضمن قيام المدرسة بتنفيذ مبادرة مجتمعية من خلال الطلبة ومعلميهم وتحت إشراف لجنة استشارية  من (7-10 أشخاص) برئاسة مدير المدرسة وعضوية ممثلين عن مجلس أولياء الأمور، والشخصيات المجتمعية الاعتبارية مثل: الوجهاء، والأطباء، والأكاديميين، والمتخصصين، وأعضاء لجان الأحياء. وتقوم المدرسة بالعمل مع اللجنة الاستشارية على إنضاج مقترح المبادرة وتحويله إلى خطة متكاملة يتم تنفيذها ميدانياً. وتخضع هذه المبادرات لمتابعة اللجان الاستشارية ولتقييم من لجان متخصصة على مستوى المديرية والوزارة. 

وأوضحت أن معايير تقييم المبادرة أصالة الفكرة، وقوة ارتباطها بحاجات المجتمع، وقابلية المبادرة للتنفيذ ، وإحداث فرق في سلوك الأفراد والمجتمع، وحجم المشاركة المجتمعية، وحجم المشاركة على مستوى المدرسة، ورأي الجمهور. 

يذكر أنه تم الإعلان عن المسابقة للمدارس في 18/11/2020 ، على أن يتم البدء في تنفيذ  المبادرات ميدانياً بتاريخ 15/12/2020 وتستمر فعاليات المبادرات حتى نهاية شهر  فبراير 2021. 

وبينت الوزارة انه سيتم تقييم المبادرات بعد فبراير، والإعلان عن النتائج النهائية في الخامس من إبريل 2021 وتقديم الجوائز للمدارس والفرق الفائزة. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد