الدفاع المدني يحذر المواطنين عشية اقتراب المنخفض الجوي

منخفض جوي وأمطار غزيرة في رام الله

حذر جهاز الدفاع المدني في رام الله مساء اليوم الثلاثاء المواطنين الفلسطينيين ، وذلك استنادا الى بيانات الارصاد الجوية والتي تثبت تعرض فلسطين لمنخفض جوي ماطر وعاصف خلال اليومين القادمين.

وأهاب الدفاع المدني في بيان له تلقت سوا نسخه عنه المواطنين بضرورة تفقد مصارف المياه والتأكد من خلوها من المعيقات ، وتثبيت كل ما هو عرضة للتطاير عن اسطح المنازل ، و الاستخدام الامن لوسائل التدفئة ، واستخدام الانارة البديلة الامنة عند انقطاع التيار الكهربائي ، وازالة الشواحن من مقابس الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.

إقرأ/ي أيضا: راصد يكشف لسوا تفاصيل المنخفض الجوي القادم: أمطار وعواصف

كما طالب الدفاع المدني السائقين التأني في القيادة وعدم المغامرة بدخول تجمعات المياه وترك مسافة كافية بين المركبات.

ودعا جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في ختام بيانه الجمهور الفلسطيني الى ضرورة الاتصال المبكر على الرقم 102عند حصول أي طارئ.

وتحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الثلاثاء، عن منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينية غداً الأربعاء ويستمر حتى السبت القادم.

وأوضح العلامي في حديث خاص لوكالة "سوا"، أن المنخفض الجوي يبدأ غداً الأربعاء حيث سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بحدود درجتين إلى ثلاثة ويزيد هذا الانخفاض مع ساعات المساء نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة وتتكاثر السحب على ارتفاعات متفاوتة وتكون هناك فرصة مهيأة لسقوط زخات من الأمطار المحلية فوق بعض المناطق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد