صورة: رشيدة طليب تحتفل بإعادة فوزها في الكونغرس "بالمقلوبة"

النائبة في الكونغرس رشيدة طليب

عبرت الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية رشيدة طليب، اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، عن فوزها بعضوية الكونغرس الأمريكي بإعداد أكلة "مقلوب الدجاج" الفلسطينية.

وصنعت طليب المقلوبة الفلسطينية تأكيدا على إعادة انتخابها رسميا عضوة في مجلس النواب الأمريكي.

ونشرت طليب، التي فازت بمقعد مجلس النواب عن الدائرة 13 في ولاية ميشيغان، مقطعا مصورا لها على موقع تبادل الصور "إنستغرام"، وهي تقوم بقلب طنجرة المقلوبة، ابتهاجا بتأكيد تفوقها على منافسها الجمهوري ديفيد دودنهوفر.

وعلقت طليب على المقطع قائلة: "عندما تؤكد ولاية ميشيغان رسميا نتائج تصويت 5.5 ملايين شخص في الانتخابات، تحتفل مع المقلوبة"، مرفقة إياها بأغنية تراثية فلسطينية بعنوان "بنت العرب"، وفقا لما نقلته وكالة والأناضول.

image_2020-11-24_171808.png
 

وكانت طليب قد فازت رشيدة طليب في أغسطس بالانتخابات النيابية التمهيدية للحزب الديمقراطي، في واحدة من أهم المعارك الانتخابية احتداماً، إذ شهدت تحدياً محموماً من داخل الحزب الديمقراطي للإطاحة بأحد أعضائه.

وطليب واحدة من عضوتين مسلمتين في الكونغرس الأمريكي، حيث تمت إعادة انتخاب إلهان عمر في مجلس النواب.

وأثارت طليب حفيظة اللوبي الإسرائيلي بمنظماته الأخطبوطية المتعددة، وأبرزها "لجنة العمل الأميركية الإسرائيلية–إيباك" التي اتهمت طليب بمعاداة السامية ومعاداة إسرائيل ودعم حركة المقاطعة بي.دي.إس (BDS)، وتعهدت منذ اليوم الأول لاستلام طليب موقعها كنائبة في الكونغرس الأميركي أن طليب لن تفوز بدورة ثانية.

يُذكر أن رئيس الوزراء لاإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبى طلب الرئيس الأميركي ترامب، ومنع طليب وزميلتها النائبة إلهان عمر من دخول الضفة الغربية المحتلة لزيارة جدتها في شهر آب 2019 الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد