الهباش يرد على تصريحات إسرائيلية بشأن دخول الإماراتيين والبحرينيين إلى الأقصى 

قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش

ردّ قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، على تصريحات إسرائيلية نشرتها صحيفة عبرية اليوم بشأن دخول الإماراتيين والبحرينيين إلى المسجد الأقصى. 

ونفى الهباش، في تصريح صحفي له المزاعم الإسرائيلية التي تفيد بأن ممثلين عن فلسطين والأردن والإمارات والبحرين قد عقدوا اجتماعاً لتسوية دخول الزوار من الإمارات والبحرين إلى المسجد الأقصى المبارك في أعقاب اتفاقات التطبيع التي عقدتها الدولتين مع إسرائيل. وفق بيان وصل "سوا

وأكد الهباش أن الموقف الفلسطيني لم يتغير، وأن "المسجد الأقصى المبارك سيظل مفتوحًا فقط أمام الزوار الذين يدخلون عبر البوابة الشرعية فقط وهي دولة فلسطين، وبالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية وفق اتفاق الرعاية الهاشمية الذي تم توقيعه عام 2013م بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية، وليس من خلال الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يمتلك أية شرعية في القدس ومقدساتها"، وفقا لوكالة وفا. 

وأضاف الهباش أن دولة فلسطين سوف تستمر في التنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية من أجل حماية المقدسات في القدس، وفي استقبال جميع الزوار الذين يحترمون هوية هذه المقدسات ويحترمون السيادة الفلسطينية الشرعية على القدس الشرقية المحتلة بكل مقدساتها الإسلامية والمسيحية. 

وجدد قاضي القضاة الدعوة لعموم المسلمين إلى وجوب شد الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى المبارك عبر بوابته الشرعية فقط، ورفض أية زيارات عبر بوابة الاحتلال، لأن من شأن ذلك أن يضفي شرعية على هذا الاحتلال وجسراً للتطبيع المرفوض معه على حساب الحقوق الفلسطينية. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد