سبب وفاة اللواء شرطة عادل أبو المعالي مدير مستشفى الشرطة في الخرطوم

سبب وفاة اللواء شرطة عادل أبو المعالي مدير مستشفى الشرطة في الخرطوم

أعلنت وسائل إعلام سودانية رسمية، مساء اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، عن وفاة مدير مستشفى الشرطة اللواء عادل أبو المعالي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وأكدت وسائل الاعلام أنه تم نقل اللواء عادل أبو المعالي بعد إصابته منذ عدة أيام الى العناية المركزة في مستشفى الشرطة بالعاصمة السودانية الخرطوم، حيث أوفته المنية قبل قليل عن عمر يناهز 60 عاما.

وقالت إن ستقوم بدفن الراحل في المقابر بحضور عدد قليل من الاقارب والاصدقاء المقربين، وذلك من ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد المنشر في كافة دول العالم.

ونشر أحد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر:" وفاة مدير مستشفى الشرطة اللوء شرطة عادل أبو المعالي إثر إصابته بفيروس كورونا.

ولم تعلق أي جهة رسمية حكومية على وفاة مدير مستشفى الشرطة اللواء عادل أبو المعالي، حيث لم تحدد مصادر مقربة متى موعد إقامة صلاة الجنازة.

وكان قد كشف ممثل مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء عادل ابو المعالي الصديق في وقت سابق ، عن جملة من المشاكل التي تواجه إداراتهم في التعامل مع جثث مجهولي الهوية.

وطالب عادل بحسب صحيفة الصيحة بتوفير أدوات الحماية والسلامة للعاملين في مجال الحوادث، وأكد على مسؤولية الشرطة المباشرة عن أي جثة سواء كانت مجهولة الهوية أو معروفة، وتقوم بتحويلها إلى المشرحة مع تعرض أفرادها للمخاطر.

ودعا إلى تكامل الأدوار بين كافة الجهات ذات الصلة، وأشار إلى إتجاه لإنشاء إدارة جديدة لحماية وتأمين المستشفيات بدوره، استعرض نائب مدير عام هيئة الطب العدلي د. عصام أحمد الحسن، دور إدارته في التدريب على التعامل مع الجثث وفقاً للخطوات التي تضمن سلامة الأتيام، وأشار إلى وجود بروتوكول لمجهولي الهوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد