يستمر حتى السبت خاص: راصد يكشف لسوا تفاصيل المنخفض الجوي القادم: أمطار وعواصف

منخفض جوي يضرب فلسطين - أرشيف

تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الثلاثاء، عن منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينية غداً الأربعاء ويستمر حتى السبت القادم.

وأوضح العلامي في حديث خاص لوكالة "سوا"، أن المنخفض الجوي يبدأ غداً الأربعاء حيث سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بحدود درجتين إلى ثلاثة ويزيد هذا الانخفاض مع ساعات المساء نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة وتتكاثر السحب على ارتفاعات متفاوتة وتكون هناك فرصة مهيأة لسقوط زخات من الأمطار المحلية فوق بعض المناطق.

وأضاف بأن كل ذلك سيكون حتى ساعات العصر وما بعد العصر، ومع دخول ساعات المساء المتأخرة ونتيجة اقتراب الكتلة الهوائية أكثر فأكثر ستكون فرص هطول الأمطار تزيد وتتسع لتشمل مناطقة واسعة من فلسطين بما فيها المناطق الشمالية "الضفة" والوسطى "مدن الداخل" والجنوبية "قطاع غزة".

وتابع العلامي حديثه "لا يستبعد أن تكون الأمطار غزيرة ويتخللها عواصف رعدية خاصة في المناطق الوسطى مثل "اسدود وعسقلان ويافا" بالإضافة لمناطق من قطاع غزة.

وأشار العلامي إلى أنه ومع دخول يوم الخميس سيكون هناك انخفاض ملموس في دراجات الحرارة بحدود 3 إلى 4 درجات عن يوم الأربعاء، وتكون الأجواء باردة نسبياً في كافة المناطق وتكون هناك فرص مهيأة لسقوط أمطار بشكل متقطع ولكنها غزيرة.

ولفت إلى أن يوم الجمعة سيكون هناك ضعف في سقوط الأمطار وتراجع خاصة في المناطق الساحلية والغربية ولكن سيكون هناك أمطار في المناطق الداخلية مثل الضفة الغربية، ويوم السبت تبقى الأجواء باردة بسبب تأثير الكتلة الهوائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد