نقابة المهندسين وبلدية غزة توقعان اتفاقية لمتابعة المخططات الهندسية

غزة /سوا/ وقعت نقابة المهندسين بمحافظات غزة متمثلة بنقيبها م.كنعان سعيد عبيد اتفاقية تعاون مشترك مع بلدية غزة متمثلة برئيسها م.نزار حجازي لمتابعة المخططات الهندسية والإشراف على المباني.

وتنص الاتفاقية على قيام المواطن بتقديم المستندات القانونية، ووثائق الملكية الخاصة بالمنشأة المنوي إنشائها، وطلب الترخيص أوتطبيق النظام الخاصة بمعاملة البناء، أوإضافة أدوار، أو ترخيص مبنى قائم للبلدية، ثم يحصل المواطن على بيان الشروط التنظيمية من البلدية مقروناً بخلو طرف مالي وموافقة قانونية على معاملته.

ومن ثم يقوم  بتقديم المستندات القانونية، ووثائق الملكية الخاصة بالمنشأة المنوي إنشائها، وطلب الترخيص أوتطبيق النظام الخاصة بمعاملة البناء، أوإضافة أدوار، أو ترخيص مبنى قائم للبلدية، ثم يحصل المواطن على بيان الشروط التنظيمية من البلدية مقروناً بخلو طرف مالي وموافقة قانونية على معاملته.

وبعد ذلك يسلم هذه المستندات للمكتب الهندسي المصمم، ويتم إبرام عقد التصميم بين المكتب الهندسي المصمم والمواطن، ويتم إعتماد هذا العقد من النقابة وفقاً للقانون والنظام.

وفيما يخص الإشراف على التنفيذ يلتزم المواطن بتقديم عقد إشراف معتمد من النقابة يتضمن إلتزام مكتب هندسي مصنف لدى النقابة بالإشراف على المبنى المراد إنشاؤه شاملاً جميع الأدوار المذكورة في الترخيص أوتطبيق النظام مع إمكانية أن يكون عقد الإشراف صادر عن نفس المكتب المصمم أوعن مكتب هندسي آخر بشرط أن يكون المكتب الهندسي المشرف مصنف لدى النقابة وحاصل على رخصة حرف سارية المفعول من إحدى بلديات الوطن.

وتأتي توقيع الاتفاقية لتنظيم الدور المتكامل بين بلدية غزة ونقابة المهندسين – محافظات غزة للحفاظ على المصلحة العامة أولاً وعلى مصلحة المهندس والمواطن ثانياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد