يديعوت: حماس نقلت رسالة إلى إسرائيل من خلال مصر

إطلاق صواريخ من غزة - أرشيف

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقارير عربية اليوم الثلاثاء،  بأن حماس نقلت رسالة إلى إسرائيل من خلال مصر تقول فيها، إن الوضع الصحي في غزة قد يخرج السيطرة.

ووفقاً لصحيفة "يديعوت احرونوت"، فقد أفادت صحيفة الأخبار اللبنانية ، أن المخابرات المصرية أبلغت إسرائيل بأن حماس تطالب بنقل 40 جهاز تنفس و10 أجهزة معملية للكشف عن كورونا إلى غزة،  مشيرة إلى أنه في الشهر الماضي قفز عدد المرضى في قطاع غزة إلى خمسة أضعاف . 

وأضافت الصحيفة، أن المخابرات المصرية بعثت برسالة من حماس إلى إسرائيل مفادها أن الوضع في قطاع غزة خرج عن السيطرة بعد تصاعد معدلات الإصابة بفيروس كورونا. وبحسب مصدر في حماس، فإن إطلاق الصواريخ من غزة إلى إسرائيل في الأسابيع الأخيرة كان "إشارة واضحة" للانتباه ومعالجة الأسباب التي أدت إلى إطلاق النار، مشيرة إلى أن كورونا هي السبب في إطلاق الصواريخ .

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأسبوعين الماضيين انطلقت إنذارات في عسقلان وأشدود، وفي جميع الأحوال لم يعترض نظام القبة الحديدية الصواريخ التي انفجرت في مناطق مفتوحة. 

جدير بالذكر أن الاحتلال فتح تحقيقا في قضية عدم تفعيل القبة الحديدية  أكثر من مرة، خلال إطلاق الصواريخ من غزة تجاه مناطق الغلاف . 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد