غزة: العمليات المركزية بالشرطة توضح للمواطنين بعض الإجراءات المتعلقة بكورونا 

إضراب كورونا غزة

أكد العميد علي النادي مدير إدارة العمليات المركزية والاتصالات في جهاز الشرطة الفلسطينية ب غزة ، "أنه يمنع التجمع سواء للمواطنين أو للمؤسسات إلا بأخذ إذن رسمي بعد التوجه إلى العمليات المركزية التي تتواصل مع جهات الاختصاص التي بدورها تقر أو ترفض الموافقة على هذا التجمع".  

وقال النادي خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى المحلية، "إنه في حال اضطر المواطن للخروج في ساعات حظر التجوال، فعليه الاتصال بالعمليات المركزية وستقدر حالته الاضطرارية وسنقوم بتسهيل حركة سيره".

وأضاف أن الإدارة لا تتخذ أي إجراء إلا ضمن دراسة ومحددات تضعها الجهات المختصة في وزارة الصحة ووزارة الداخلية.

وأوضح أن العمليات المركزية هي الناظم الأساسي لكل إدارات الشرطة، ويتم تحريك الدوريات والأعمال وفق المنظومة الشرطية المحددة لها من قبل قيادة الشرطة.

وبين النادي أن إدارة العمليات المركزية ترأس لجنة متابعة الإجراءات القانونية المتخذة بخصوص كورونا ، ويعمل في اللجنة إدارة المرور وإدارة التدخل ومباحث كورونا.

وأضاف النادي أن الإدارة العامة للمرور والنجدة قامت خلال الفترة السابقة بتوقيع حوالي 1256 مخالفة وسحب 250 مركبة مخالفة لإجراءات السلامة.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة بخصوص ارتداء الكمامة، حتى لا نضطر إلى اتخاذ إجراءات قاسية بحق المخالفين.

وأشار النادي إلى أن المواطن في النهاية حين التنقل سيذهب في إحدى ثلاث اتجاهات إما سيستقل سيارة أو سيتوجه إلى محل تجاري أو إحدى المؤسسات الحكومية، والشرطة تتابع الجهات الثلاث لمحاولة السيطرة وإلزام المواطنين بارتداء الكمامة.

وأوضح النادي أن الإدارة تتابع كل معلومة تصل عن تجمع أو بيت مخالف للتعليمات وتحرك دورية على الفور من أقرب مركز شرطة للمنطقة ولا تسمح بمخالفة التعليمات ولسنا ضد سعادة الناس لكن الحفاظ على حياة الناس هو الأهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد