تحدثت عن التجار وتصاريحهم

الشؤون المدنية : موافقة إسرائيلية على إدخال 15 جهاز تنفس صناعي الى غزة

معبر بيت حانون - ايرز شمال قطاع غزة

قال رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة صالح الزق اليوم الاثنين إنه حصل على موافقة مبدئية من الجانب الإسرائيلي لإدخال 15 جهاز تنفس اصطناعي وجهاز فحص خاص ب كورونا الى القطاع خلال الأسبوع الجاري كانت وزارة الصحة أرسلتها الى القطاع منذ أسبوعين .

وأوضح الزق ان المسؤولين الإسرائيليين ابلغوه خلال الاجتماع بأن السماح بخروج نحو 7 الاف تاجر من قطاع غزة الى إسرائيل والضفة مرتبط بتداعيات وتطورات انتشار فيروس كورونا وليس لأي أسباب أخرى، مبيناً أنه جرى الاتفاق على الانتهاء من تجهيز قائمة التجار الحاصلين على التصاريح قبل ازمة كورونا.

وأضاف أن اللجنة ستباشر عملها في قطاع غزة ابتداءً من اليوم بناء على قرار عودة التنسيق المدني مع الجانب الإسرائيلي بحسب صحيفة الأيام المحلية.

إقرأ/ي أيضا: اتحاد موظفي الأونـروا بغـزة: الوكالة أمام خيارين لحل أزمة الرواتب 

وقال إنه تم الاتفاق خلال اجتماع للارتباط الفلسطيني والإسرائيلي على معبر بيت حانون "ايرز" امس، على عودة التنسيق المدني في قطاع غزة في كل القطاعات.

وأضاف الزق الذي وصل قطاع غزة امس، في اول زيارة له منذ ثمانية شهور انه تم اثارة العديد من القضايا وضرورة حلها في اسرع وقت ممكن ومن ابرزها حل ازمة مواطني القطاع العالقين في الأردن والضفة الغربية وضمان عودتهم، بالإضافة الى السماح بزيادة كمية الأثاث والمواد البلاستيكية والخضروات المصدرة الى الضفة الغربية وإسرائيل والخارج.

إقرأ/ي أيضا: بالأسماء: طالع كشف التنسيقات المصرية للسفر عبر معبـر رفـح غدًا الثلاثاء

وأشار الزق الى أنه سيتم الشروع فوراً في انجاز معاملات الصحة والمرضى، فيما سيتم تجديد تصاريح التجار المنتهية لحين صدور قرار من الجانب الإسرائيلي بالسماح لهم بدخول إسرائيل والضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد