وصفتها بالخطيرة

حماس تدعو السعودية لتوضيح ماحدث خلال زيارة نتنياهو لها

سامي أبو زهري قيادي في حركة حماس

قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، اليوم الإثنين، إن "المعلومات حول زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتنياهو للسعودية خطيرة - إن صحت-" .

ودعا أبو زهري في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على "تويتر"، السعودية لتوضيح ما حدث، لما يمثله ذلك من إهانة للأمة وإهدار للحقوق الفلسطينية، على حد وصفه.

وكانت  وسائل الإعلام إسرائيلية قد أفادت اليوم، الإثنين، أن نتنياهو، زار السعودية، أمس الأحد، والتقى مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورافقه في الزيارة رئيس الموساد، يوسي كوهين وبحضور وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو. ورفض مكتب نتنياهو التعليق لكنه لم ينف الخبر.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" أن نتنياهو وكوهين التقيا في مدينة نيوم في السعودية مع بن سلمان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية الأميركي، وعاد الاثنان إلى إسرائيل بعد خمس ساعات، وفقا لما أكد مصدر إسرائيلي رفيع المستوى للإذاعة.

ويأتي اللقاء بين نتنياهو وبن سلمان، بحضور بومبيو، على خلفية توقيع "اتفاقيات أبراهام" بين إسرائيل وبين الإمارات والبحرين والسودان، وحديث نتنياهو عن اتفاقيات أخرى ستوقعها إسرائيل مع دول عربية أخرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد