جوال

سنُطلق قناة للدروس التعليمية

التعليم بغزة: مشروع لتوفير 250 خريجا لتقديم الدعم للطلبة

إجراءات وقائية في المدارس في ظل تفشي فيروس كورونا

إجراءات وقائية في المدارس في ظل تفشي فيروس كورونا

غزة - سوا

كشفت وزارة التربية والتعليم في غزة ، اليوم الأحد، عن مشروع لتوفير 250 خريجا لتقديم الدعم للطلبة غير القادرين على مواكبة العملية التعليمية، في ظل اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا في القطاع.

وقال محمود مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة: "لدينا مشاريع مهمة عبر مؤسسات تعليمية ودولية ستستهدف دعم الطلبة المهمشين غير القادرين على مواكبة العملية التعليمية من خلال توفير 250 خريج لتقديم الدعم التعليمي وطباعة بطاقات التعلم الذاتي لهم حيث تعينهم على متابعة العملية التعليمية ولو بحدها الأدنى".

وأضاف مطر في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى": "سنطلق قريباً قناة "روافد التعليمية" وهي قناة رقمية أرضية ستُخصص للدروس التعليمية المصورة وستستهدف جميع المراحل التعليمية والتخصصات المختلفة".

وحول سير العملية التعليمية في غزة، قال: "التعليم في غزة يخضع لقرارات مركزية تتفق مع الحالة العامة من خلال لجان الطوارئ المركزية ووزارة التربية والتعليم، ونضع في اعتبارنا حالة تفشي فيروس كورونا الحاصلة داخل القطاع".

وأردف: "قرارات وزارة التربية والتعليم بغزة، المتعلقة ب فتح وغلق المدارس في ضوء التطورات الميدانية المرتبطة بالجائحة تجري بما يحافظ على استمرار العملية التعليمية بدون إصابات".

وأكد قائلا: "نحن نراهن على إجراءاتنا داخل المدرسة، وهناك لجان تقييم مستمرة للاطلاع على مدى سلامة هذه الإجراءات، وما يحدث خارج المدرسة من حالة استهتار من قبل العاملين أو الطلبة قضية تتعلق بالوعي المجتمعي".

وأشار مطر إلى أن "هناك مسارات تعليمية تتعلق بالطلبة المحجورين في بيوتهم والموجودين في المناطق المصنفة حمراء مثل الصفوف الافتراضية و بطاقات التعلم الذاتي والفيديوهات التعليمية التي يستطيع الطلبة متابعتها بشكل جيد والبث عبر إذاعة التربية والتعليم".