الحايك يعلق على تسويق منتجات "سرايو الوادية" في الضفة

 رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيي علي الحايك

علق رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيي ب غزة علي الحايك، اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، على تسويق منتجات شركة  "سرايو الوادية" للضفة الغربية. 

ورحب الحايك بسماح الجانب الاسرائيلي بتسويق منتجات "سرايو الوادية" إلى أسواق الضفة الغربية، مطالباً بتوسيع دائرة المواد المسموح بتصديرها لتشمل القطاعات الصناعية، والتجارية، والزراعية. 

وأشاد الحايك في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، بالأداء المتميز والمتواصل لشركات القطاع الخاص، والتي حصلت العديد منها على شهادة الآيزو العالمية (ISO 22000) الخاصة بسلامة الغذاء، والتي تعتبر شركة سرايو الوادية إحداها. 

وأكد على أن "هذه الخطوة رغم محدوديتها، من شأنها دفع عجلة الاقتصاد الغزي، والتخفيف من حدة الخسائر التي تتكبدها الصناعات الوطنية في ظل الحصار، وتفشي فيروس كورونا ". 

وأشار الحايك إلى أن المنع المتواصل على المنتجات والصناعات الغزية، ينعكس بشكل سلبي على اقتصاد القطاع والتنمية فيه، ويمنع المصانع المحلية من أن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، إضافة إلى زيادة نسبة البطالة والفقر في القطاع. 

ودعا رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين لضرورة إحداث تطور نوعي على صعيد حركة الصادرات والواردات والمواد الخام اللازمة لإعادة نهوض المصانع والمنشآت التجارية، والتي تعتبر الركيزة الأساسية لنشاطات غزة الاقتصادية، كون التراجع فيها كان سبباً رئيسياً في بروز كوارث إنسانية واجتماعية وتعليمية وصحية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد