النضال الشعبي تصدر بياناً بشأن مواجهة كورونا في قطاع غزة

تفشي فيروس كورونا في فلسطين

أصدرت جبهة النضال الشعبي، مساء اليوم الأحد، بياناً لها بشأن تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة ، محذرةً مما أسمته عشوائية وتخبط اجراءات مواجهة الفيروس في القطاع.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

النضال الشعبي تحذر من عشوائية وتخبط اجراءات ومواجهة وباء كورونا في قطاع غزة

حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة من تفشي وباء كورونا بشكل واسع بقطاع غزة وذلك لعدم التزام المواطنين بإجراءات مواجهة هذا الوباء وبسبب حالة التخبط في التعليمات الصادرة والاجراءات المتخذة للوقاية من انتشار هذا الوباء .

واكدت الجبهة بان الاجراءات المتبعة لمنع التجمعات والمؤسسات التعليمية وبيوت العزاء والافراح والاسواق تتغير خلال 24 ساعة دون مبرر .

وطالبت الجبهة بوضع خطة تتسم بالواقعية التي تراعي الحد الادنى من استمرار الحياة مع الالتزام الصارم لتنفيذ تعليمات الجهات المختصة .

كما ناشدت الجبهة المواطنين عدم التعامل باستهتار مع حقيقة انتشار هذا الوباء وكأن الوباء ليس حقيقة ووهم وبدعة لخدمة اغراض غير نظيفة .

واشارت الجبهة للحالة الكارثية لوضع المنظومة الصحية في قطاع غزة والتي لا تحتمل مواجهة واسعة لانتشار كثيف لهذا الوباء وتحديدا في ظل حالة الازدحام السكاني والمعروف بانه اكثر اكتظاظا في العالم وخاصة في ظل حالة حصار وحشي مفروض على قطاع غزة

ووجهت الجبهة التحية والتقدير لفدائيي اللحظة الاطباء والعاملين في المجال الصحي الذين سكنوا مواقع عملهم رغم كل المخاطر على حياتهم

ودعت الجبهة كافة الجهات المعنية بإنصافهم وتقدير جهدهم وتمنت السلامة لكافة ابناء شعبنا وللإنسانية جمعاء بالخلاص من هذا الوباء المتوحش .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد