جامعة الأزهر بغزة توقع اتفاقية لتجهيز مختبر بكلية الطب

رئيس جامعة الأزهر والمنسق العام للفريق الوطني لإعادة إعمار غزة

وقعت جامعة الأزهر ب غزة ، اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، اتفاقية لتجهيز مختبر الدمى البشرية بكلية الطب البشري بالجامعة مع الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة. 

وأوضحت الجامعة في بيان لها وصل وكالة "سوا" الإخبارية، أنه تم الاتفاق على تمويل المختبر من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة $ 82,890.00. 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة الدكتور أحمد التيان والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع، مقر الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة، بهدف تقديم التهنئة للمهندس سعدي رجب بمناسبة توليه منصب المنسق العام للفريق الوطني لإعادة إعمار. 

وأكد التيان على استعداد الجامعة للتعاون في كافة مجالات عمل الفريق؛ من خلال باحثيها ومشاريعها التطويرية التي تلتقي مع رؤية وأهداف الفريق. 

واستعرض الأزمة المالية والتحديات التي تواجهها الجامعة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وعدم قدرة الطلبة على سداد الرسوم الجامعة والتي تعتبر المصدر الوحيد للإيرادات المالية بالجامعة، كما تحدث عن تداعيات جائحة كورونا وتأثيرها على العملية التعليمية بشكل عام. 

من جانبه شكر المهندس الوزير جهود الفريق الوطني لمساعدة الجامعة في تمويل مشاريع مهمة، على رأسها مشاريع تطوير مختبرات وعيادات الكليات الطبية والي تم تمويلها من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ودعا الفريق لزيارة قريبة للاطلاع على منشآت الحرم الجامعي الجديد.   

بدوره أكد المهندس رجب على أن الفريق يضع على رأس أولوياته دعم مؤسسات التعليم العالي والصحي في المرحلة المستقبلية بما يعزز التنمية البشرية في فلسطين. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد