الإمارات: اكتشافات نفطية جديدة تقدر بـ 22 مليار برميل  

مصفاة نفط في الإمارات- أرشيفية

كشفت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، النقاب عن اكتشافات نفطية جديدة بمقدار 22 مليار برميل من النفط، في مناطق برية داخل الدولة.

وأعلن المجلس الأعلى للبترول الإماراتي، خلال اجتماع افتراضي عقد اليوم الأحد، برئاسة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، عن اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص في مناطق برية تقدر كمياتها بحوالي 22 مليار برميل من النفط. 

ولفت المجلس إلى زيادة احتياطيات النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل من النفط في إمارة أبوظبي، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

وأكد المجلس الأعلى للبترول، أنه اعتمد خطة عمل "أدنوك"، لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم للسنوات الخمس القادمة، لافتا إلى أن ذلك سيمكن الشركة من تحقيق "النمو الذكي"،  

وبين أن "أدنوك" تعتزم " من خلال هذه الخطة، إلى إعادة توجيه 160 مليار درهم، أي ما يعادل 43.6 مليار دولار، إلى الاقتصاد المحلي خلال الفترة الممتدة بين العامين 2021 و2025، عبر برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة، الذي يهدف إلى التعاون مع شركات القطاع الخاص والشركات العالمية، وإلى إتاحة المزيد من الفرص أمام القطاع الخاص المحلي، ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويخلق فرص عمل لمواطني دولة الإمارات. 

وتسعى أدنوك إلى استكشاف مناطق جديدة لتطوير وإنتاج النفط، من خلال جولة ثانية أطلقتها أبو ظبي في العام 2019 ضمن استراتيجيتها لإصدار تراخيص لمناطق جديدة. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد