جوال

غزة: الاقتصاد تنظم جولات تفتيشية على المنشآت الصناعية والمشاريع الصغيرة

وزارة الاقتصاد تنظم جولات تفتيشية على المنشآت الصناعية في رفح وخانيونس

وزارة الاقتصاد تنظم جولات تفتيشية على المنشآت الصناعية في رفح وخانيونس

غزة - سوا

نظمت الطواقم الهندسية بالإدارة العامة للصناعة بوزارة الاقتصاد الوطني ب غزة اليوم الأحد، جولات تفتيشية على المنشآت الصناعية والمشاريع الصغيرة بمحافظتي رفح وخان يونس.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، وفق بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن قسم الصناعات الغذائية بالصناعة نفذ جولة ميدانية على المنشآت الصناعية للتأكد من مدي التزام أصحاب هذه المصانع والمنشآت بالشروط والتعليمات الصحية الواجب اتباعها أثناء العمل للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وشملت الجولة زيارة محامص للمكسرات، ومخابز يدوية والية، تم خلالها توجيه التعليمات والارشادات الفنية الخاصة بالمخابز وتفقد خطوط الانتاج وتوضيح أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية الخاصة بالمكان والعاملين في ظل جائحة كورونا .

وفي موضوع اخر، عقد قسم الصناعات الغذائية بالإدارة العامة للصناعة بالوزارة اجتماعاً مع قسم الحرف والصناعات ببلدية رفح.

وقال رئيس قسم الصناعات الغذائية بالإدارة العامة للصناعة محمود السيقلى ، إن الإجتماع يأتي في اطار التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والبلدية لتوحيد الجهود في التفتيش على المنشآت  الصناعية بالمحافظة، ودعم الصناعات المحلية وحماية المنتجات الوطنية.

يشار إلى أن قسم الصناعات التحولية بالإدارة العامة للصناعة، أجرى زيارة لعدد من المصانع العاملة في محافظات قطاع غزة، لمتابعة المصانع والتأكد من عوامل الامن والسلامة داخل هذه المنشآت .