جوال

داخل غرف العناية المكثفة

مستشفى النجاح بنابلس يحذّر : قد نصل قريبًا لمرحلة نفاضل فيها بين المرضى !

غرف العناية المكثفة - توضيحية

غرف العناية المكثفة - توضيحية

نابلس - سوا

أكدت رئيس قسم العناية المكثفة في مستشفى النجاح بمحافظة نابلس دينا أبو جبر، اليوم السبت 21 نوفمبر 2020، على عدم توفّر سعة في غرف العناية المركزة في كافة مستشفيات المحافظة لاستيعاب المرضى المصابين بفيروس كورونا .

وحذّرت أبو جبر في حديث لراديو حياة: "قد نصل لمرحلة نفاضل فيها بين المرضى، من الذي نضعه على أجهزة التنفس بينهم".

وقالت إن الأعداد التي تصل إلى العناية المكثفة بالمستشفيات، وتحتاج إلى الأكسجين، تزداد يوميًا بشكل مخيف، وحتى من ذوي الأعمار الصغيرة.

ونوهت أبو جبر إلى أن التحدي الرئيسي الكبير الذي يواجه القطاع الصحي يتمثل، بأنه قريبًا جدًا لن يكون هناك متسعًا لمكان في مستشفيات نابلس، أو الوطن بشكل عام، باستقبال أي مرضى جدد.

وأشارت إلى أنه حتى حال توفر زيادة بعدد أجهزة التنفس الاصطناعي بالمستشفيات إلا أن ذلك لن يكون حلًا مع ازدياد الإصابات اليومية، ودخول أعداد كبيرة إلى العناية المكثفة، لاسيما وأن المريض يحتاج بالمتوسط إلى شهر بالعناية، وليس مجرد يوم أو يومين.

اقرأ أيضا/ كورونا فلسطين: أعداد الوفيات والإصابات في تصاعد خطير

وتابعت: "حل هذه المعضلة يتمثل، بعدم استهتار الموطنين بهذا الأمر، والتزامهم الجدي بالإجراءات الوقائية".

وأظهر التقرير الوبائي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في تصاعد خطير في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم، تسجيل 14 وفاة، و1486 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و504 حالات تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الماضية.