جوال

الإمارات تكشف عن توقيعها اتفاقية مع أكبر مصرف إسرائيلي

أعلام الإمارات وإسرائيل

أعلام الإمارات وإسرائيل

أبو ظبي - سوا

كشفت الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت 21 نوفمبر 2020، النقاب عن توقيع اتفاقية مع أكبر مصرف مالي في إسرائيل "بنك هبوعليم".

وقالت حكومة دبي عن الاتفاقية المبرمة مع البنك الإسرائيلي الذي يعمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد تهدف إلى "اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة"

واوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن هذه الاتفاقية ستتيح لمركز دبي المالي العالمي "زيادة تأثيره الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، فضلا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه".

ولفت المكتب في بيان له إلى أن الاتفاقية الجديدة "ستدعم رؤية مركز دبي المالي العالمي لقيادة مستقبل القطاع المالي من دبي"، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأكد البيان أن بنك هبوعليم سيصبح جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع المصارف والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل على "إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي بتبني أعلى المعايير القانونية والتنظيمية والتشغيلية".

وأعرب الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري، عن أمل المركز في أن تتيح الاتفاقية الجديدة "فرصة مثالية مشتركة لتسريع أجندة مستقبل القطاع المالي وتحفيز الابتكار".

وصف الرئيس التنفيذي في بنك هبوعليم، دوف كوتلر، الاتفاقية بأنها "علامة بارزة"، قائلا: "إنه لشرف كبير أن نكون أول بنك إسرائيلي يبني هذا الجسر المهم للابتكار".

وكانت قد وقعت كلا من أبو ظبي وتل أبيب اتفاقيات في مجال الطيران وحماية الاستثمار والإعفاء من التأشيرات والعلوم والتكنولوجيا، غي أكتوبر الماضي.

وذكر رئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأميركية آدم بوهلر، أنذاك، إن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات المتحدة ستؤسس صندوقا لتشجيع استثمارات القطاع الخاص والتعاون الإقليمي.