جوال

صحة بيت لحم: توصية بإلغاء كافة احتفالات الميلاد بسبب كورونا

إجراءات الوقاية من كورونا- أرشيفية

إجراءات الوقاية من كورونا- أرشيفية

بيت لحم - سوا

تحدث مدير صحة بيت لحم شادي اللحام، اليوم السبت 21 نوفمبر 2020، عن توصية بإلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد بسبب فيروس كورونا ، وتفاصيل اتخاذ القرار.

وقال اللحام في حديث لراديو "أجيال"، تابعته وكالة "سوا"، إن "التوصية جاءت استنادا إلى مرسوم رئاسي من الرئيس محمود عباس بإلغاء كافة الاحتفالات وبيوت العزاء والتجمعات للحفاظ على السلامة العامة ولمنع تفشي فيروس كورونا".

وأكد "استندنا في صحة بيت لحم إلى المرسوم الرئاسي وقرار رئيس الوزراء والقرارات المتخذة في وزارة الصحة بمنع التجمعات أي كان سببها".

وأضاف: المنحنى الوبائي بالأسبوع الأخير بدأ بالارتفاع حيث ان نسبة العينات المصابة من نسبة العينات مأخوذة وصلت إلى 22% وهي مؤشرات خطرة، لافتا إلى أنه للحفاظ على السلامة العامة وسلامة المواطنين كانت التوصية بمنع الاحتفالات واقتصارها على الشعائر الدينية والمراسم الرسمية.

وحول الحالة الوبائية في مدينة بيت لحم، قال اللحام "يوجد لدينا تزايد في عدد الحالات في بيت لحم حيث سجلت أكثر من 380 حالة خلال الـ4 أيام الماضية، ما زاد عدد الوافدين إلى المستشفيات".

وأردف خلال حديثه "لا زلنا قادرين على التعامل مع الحالات ونعمل ضمن خطة وطنية تكاملية".

وأوضح اللحام أنه "في حال كان هناك نقص أو انشغال في كافة الأسرّة سنقوم بالتحويل إلى مستشفى دورا أو مستشفيات القطاع الخاص المتواجد فيها أقسام لكورونا".

وأشار مدير صحة بيت لحم إلى أنه تم التحذير من ارتفاع وتيرة الإصابات مع بداية فصل الخريف والشتاء، "وكان متوقع هذا السيناريو وتم زيادة الاستعدادات وعدد الأسرًة و فتح المختبرات وتوظيف كوادر طبية، بناءً على التوقعات".