جوال

تفاصيل المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين

منخفض جوي يضرب فلسطين

منخفض جوي يضرب فلسطين

رام الله - سوا

يستمر تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي غداً السبت، ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرق من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية احيانا وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الامطار، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وكان الراصد الجوي ليث العلامي قد ذكر أن ليلة الجمعة/السبت وصباح غدٍ السبت، سيشتد هطول الأمطار في شمال فلسطين (الجليل والمثلث الشمالي ) والسواحل الشمالية والوسطى وأجزاء من شمال الضفة ، ويُخشى من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في هذه المناطق جراء تطورات المنخفض الجوي.

أما طقس يوم الأحد فيكون غائماً جزئياً وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، ويحتمل سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الاثنين يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء، يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.