ما الخيارات المتاحة لموقع السفارة الإماراتية في إسرائيل؟

أعلام الإمارات وإسرائيل

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن عدد من الخيارات المطروحة لموقع السفارة الإماراتية في إسرائيل، وخاصة منطقة "هرتسليا بيتواخ".

وقالت صحيفة Globes العبرية والمختصة بالشأن الاقتصادي، أن من بين هذه الأماكن المتاحة منطقة شمال تل أبيب وهي واحدة من أرقى المناطق في إسرائيل.

وأشارت إلى أن مسؤولون من الإمارات اتصلوا في الأسابيع الأخيرة، بوكلاء عقارات فخمة في إسرائيل، للعثور على مبان يمكن أن تكون سفارة دبلوماسية، مضيفةً بأن أن الإمارات معنية باستئجار مبنى على المدى الطويل، والحصول على خيار لشرائه مستقبلا، رافضة إمكانية شراء قطعة أرض وبناء السفارة عليها من البداية. وفق روسيا اليوم

ولم يتم النظر في خيار "سفيون" في المقام الأول، ولكن هذا الخيار أصبح على الطاولة الآن، نظرا لعدم وجود عقارات مناسبة في "هرتسليا بيتواخ"، و"سفيون" تمتلك مزايا رئيسية إيجابية، كالقرب الكبير من مطار بن غوريون الدولي، وقطع الأراضي هناك أكبر بكثير من تلك الموجودة في "هرتسليا بيتواخ".

أما الخيار الثالث، فهو "كفار شمرياهو"، لكنها حاليا في مرتبة أقل من "هرتسليا بيتواخ" و"سفيون"، وتكمن مشكلة "كفار شمرياهو" الأساسية في أن الفلل هناك قديمة ولا تلبي احتياجات الإمارات، كما أنه من الصعب تحويل العقارات هناك، إلى مبان تلائم عمل البعثات الدبلوماسية.

وتضم "هرتسليا بيتواخ" أيضا، سفارات العديد من الدول الأجنبية، منها الصين وأستراليا وتايلاند والأرجنتين، ولكن في الحي الراقي هناك مشكلة وهي أن معظم الأراضي التي تقع عليها المنازل، عبارة عن قطع تصل مساحتها إلى دونم واحد فقط، ما يعتبر أقل من المطلوب بالنسبة للإمارات. وقد تصل تكلفة المباني التي يمكن أن تكون خيارا، إلى 50-80 مليون شيكل (15-24 مليون دولار).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد