جوال

بعد إستئناف السلطة العلاقات مع إسرائيل

حماس تعقد اجتماعًا خاصًا يرأسه هنية لدراسة المصالحة الفلسطينية

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

غزة - سوا

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، اليوم الجمعة، إن قيادة الحركة ستعقد اجتماعًا خاصًا يرأسه إسماعيل هنية لدراسة التطورات الأخيرة، وخاصة الملف السياسي والمصالحة، على هامش استئناف السلطة الفلسطينية العلاقات مع إسرائيل.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

 تصريح صحفي

صرّح طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس بما يأتي:

ستعقد قيادة الحركة اجتماعًا خاصًا برئاسة الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، وذلك لدراسة التطورات الأخيرة، خاصة الملف السياسي وملف المصالحة الفلسطينية ، وذلك في ظل إعلان السلطة عودة العلاقات مع العدو الصهيوني وأثر ذلك على مسار المصالحة الفلسطينية.

وحيث تؤكد الحركة التزامها بإنجاز الوحدة الوطنية على أساس الشراكة الكاملة والثوابت والمقاومة، وهذا ما عبرت والتزمت به خلال اجتماع الأمناء العامين وحوار اسطنبول، ومؤخرا في الجولة التي عقدت في القاهرة برعاية الإخوة المصريين بين وفد قيادي من حركة حماس وحركة فتح.

كما أن قيادة الحركة سوف تجري مشاورات واسعة مع الفصائل الفلسطينية والشخصيات والمجاميع الوطنية للبحث في الاستراتيحية الوطنية للتعامل مع الأحوال المتغيرة التي تعيشها قضيتنا الفلسطينية، وعلى قاعدة التمسك بالركائز الأساسية متمثلة ب القدس والأرض والعودة ورفض التطبيع.

طاهر النونو
المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس

الجمعة: 20 نوفمبر 2020