جوال

غزة: النجاة الخيرية تعرض فيلم "أقدام صغيرة" ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!"

 النجاة الخيرية تعرض فيلم "أقدام صغيرة" ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!"

النجاة الخيرية تعرض فيلم "أقدام صغيرة" ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!"

غزة - سوا

عرضت جمعية النجاة الخيرية في غزة اليوم الخميس الفيلم الأول " أقدام صغيرة" للمخرجة إيناس عايش ضمن عروض افلام مشروع “يلا نشوف فيلم! ”، الذي تنفذه مؤسسة “شاشات سينما المرأة”، بالشراكة مع “جمعية الخريجات الجامعيات في غزة “، ومؤسسة “عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة”، وبتمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين”، وتمويل مساعد من  السويسرية CFD وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين .

 

تناول الفيلم قصة"علاء" المهرج الذي يحلم أن يعيش عيشة طبيعية مثل بقية الناس، فعلى الرغم من سخرية الناس منه بسبب قصر قامته كونه "قزم"، إلا أن سعادته تنبع من رسم البسمة على وجوه الأطفال.

 

تحدث الحضور عن أهمية تعزيز دور الأهل الإيجابي في تشجيع أبنائهم علي العمل والتقدم والتطور بغض النظر عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة وظروفهم المعيشية، ورفض التنمر بكافة أشكاله علي ذوي الاحتياجات الخاصة، وقال مشاركون بأنه من الضرورة تسليط الضوء علي قصص مشابهة لقصة علاء كونها تبث روح الأمل والسعادة في المجتمع.

 

وأثنى الحضور على مؤسسة "شاشات" وجمعية النجاة الخيرية لتسليط الضوء على القضايا المجتمعية التي تساهم في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى ابناء المجتمع المحلي.