"تم تجميع بنك أهداف موسَع لها"

محدث: قناة إسرائيلية : لا مفر من شن عملية عسكرية في غزة قريبا

صواريخ من غزة - أرشيفية

قدّرت جهات أمنية إسرائيلية، مساء اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020، بأنه لن يكون هناك مفر من شن عملية عسكرية في قطاع غزة في الوقت القريب. وفق القناة 20 العبرية

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة معاريف، عن تقديرات لدى الجيش الإسرائيلي، بقرب وجود تصعيد مع غزة بسبب أزمة فيروس كورونا في القطاع.

وأضافت، أن التقديرات لدى الجيش الإسرائيلي تقول إلى أزمة فيروس كورونا، وارتفاع حدة الإصابات اليومية، قد تؤدي إلى تصعيد مع قطاع غزة.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة، أعلنت صباح اليوم، تسجيل حالتي وفاة، و368 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء فحص 2289 عينة.

ومن جانبها، قالت القناة 12 العبرية، "هناك عملية وحرب جاهزة على غزة، وقام الجيش بجمع بنك أهداف موسع لها، وتم تحديد أسمها لنفترض بأنه يبدأ أو ينتهي بكلمة (أحمر)".

اقرأ أيضا/ يديعوت : النفق الأخير المكتشف عند حدود غزة هو الأعمق حتى الآن - شاهد

وتابعت: "يحيى السـنوار قائد حـماس بغزة نسق مع محمد الضـيف من أجل الحفاظ على حالة الاستقرار .. فيما تحاول إسرائيل الوصول لمعلومات بشأن أسراها ومفقوديها".

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي فضل عدم الدخول في أكثر من جولة مؤخرًا لأنه يريد الدخول في جولة يكون فيها فعالًا بشكل أكبر، مضيفة: "المستوى السياسي يواصل محاولة التوصل لتثبيت هدوء مع قطاع غزة ، لكن هناك شعور من عدم الاستقرار بسبب الجهـاد الإسلامي الذي يشكل تحديا لحـماس".

ويقدر الجيش الإسرائيلي، أن الساحة الجنوبية مع قطاع غزة ستبقى تحت إمكانية الانفجار في أي لحظة. وفق القناة 12 العبرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد