الفرا : المالكي يشارك في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

يشارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ظهر اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرنس في اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ويحضره المفوض السامي للسياسة والامن في الاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل، لوضعهم في آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرّا في حديث لصوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، إن الاجتماع سيركز على المواقف الثابتة للقيادة وسيتطرق الى مبادرة السيد الرئيس بعقد مؤتمر دولي للسلام ومخططات الاحتلال لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة عبر نقاش هام وموسع بين الوزير المالكي ووزراء خارجية الدول.

وشدّد الفرّا على الأهمية القصوى لبيان الدول الاوربية الاعضاء في مجلس الامن والذي كان واضحا في جميع محاوره وعلى أن الاتحاد مصمم على موقفه الثابت برفض كل ما تقوم به سلطات الاحتلال من هدم وتهجير وضم أراض وعدم الاعتراف بأي تغيير على حدود 67.

وأكد الفرّا على متانة الحراك الاوروبي لصالح القضية الفلسطينية والذي يتجلى بفرض عقوبات على اسرائيل ومن بينها دول باشرت بطلب اسرائيل تعويضات لهدمها مبان خاصة من قبل الدول التي تمول فلسطين إلى جانب دول أخرى طالبت بمنع دخول بضائع المستوطنات لها وقطع العلاقات معها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد