جوال

دكتور مصري يوضح العلاج الوحيد لفيروس كورونا - شاهد

دكتور مصري يوضح العلاج الوحيد لفيروس كورونا - شاهد

دكتور مصري يوضح العلاج الوحيد لفيروس كورونا - شاهد

القاهرة - سوا

قال الدكتور هشام الخياط أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى و الأمراض المعدية، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، إن الكمامة تعتبر أهم بكثير من اللقاح فيروس كورونا المستجد  الذى ينتظره العالم.

وأكد الخياط في تصريحات لقناة "صدى البلد"، أن الكمامة مهمة للغاية وتقى من فيروس كورونا المستجد بنسبة تصل لـ 98.5%، ولذلك على الجميع الالتزام بها، مشيرا الى أن الملتزم بالكمامة 10% فقط.

وطالب أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى و الأمراض المعدية، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اتخاذ قرار بغلق الكافيهات و المحلات و الأندية دون الحظر للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا ان الموجة الثانية أكثر شراسة من الموجة الأولى.

وأوضح أن المواطنين الذين يخافون من كورونا فى هذه الفترة لا يتعدون الـ 5%، و لكن فى الموجة الأولى كانت هناك أعداد كبيرة تخاف من فيروس كورونا، مشيرًا الشخص الذى أصيب بكورونا من الممكن ان يصاب مرة أخرى لأن المناعة تكون لمدة ثلاثة أشهر فقط.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة فايزر الأميركية لصناعة الأدوية وشريكتها شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتك، أن لقاحهما التجريبي للوقاية من مرض كوفيد-19 فعّال بأكثر من 90%.