مؤشر الإصابات خطير جدا

تجمع المؤسسات الصحية بغزة: نتوقع ارتفاع عدد المناطق المصنفة حمراء

منسق تجمع المؤسسات الصحية بغزة عبد الناصر صبح

 قال منسق تجمع المؤسسات الصحية ب غزة عبد الناصر صبح، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، إنه يتوقع ارتفاع عدد المناطق المصنفة حمراء إلى 50 منطقة نتيجة الزيادة الملحوظة. 

وأكد صبح في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، أن "أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة زادت الضعف مقارنة بنفس الفترة قبل شهر من الآن"، مشيرا إلى أن "مؤشر الإصابات في القطاع بالفترة الأخيرة خطير جداً". 

وأوضح أن خلية الأزمة في القطاع قد تتخذ إجراءات صارمة على ضوء ذلك، أهمها الإغلاق الشامل لمنع تفشي فيروس كورونا بصورة أكبر. 

وبين أن  "حجر الأساس لمنع ذلك، هو مدى استجابة المواطن وأخذه إجراءات الوقاية بجدية بالغة"، مضيفاً:" المسئولية تقع على عاتق الجميع المواطن والحكومة والمنظمات الأممية لتثبيط انتشار الفيروس". 

واستنكر صبح الاستهتار الموجود في القطاع وعدم الالتزام بالسلوكيات والإجراءات الوقائية، متخوفاً من الوصول إلى مرحلة عجز المنظومة الصحية عن الاستجابة وانهيارها نتيجة زيادة أعداد الإصابات. 

وشدد  منسق تجمع المؤسسات الصحية بغزة عبد الناصر صبح على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية التي فرضتها خلية الأزمة في القطاع، للحفاظ على المنظومة الصحية وإبقائها قادرة على استيعاب أعداد الإصابات والاستجابة بطريقة مهنية وفعالة لإسعاف المصابين. 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد