بريطانيا: في هذا الموعد سنحظر بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل 

السيارات في شوارع لندن- أرشيفية

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، أنها ستنفذ خطة رئيس الوزراء بوريس جونسون لمعالجة التغيير المناخي في البلاد.

وقالت الحكومة، إنه سيتم حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بعد عام 2030، في إطار الخطة التي وضعها رئيس الوزراء. 

وتتطلب خطة جونسون استثمارات هائلة في البنية التحتية اللازمة للسيارات الكهربائية، حيث أنه يتم حاليا تشغيل أقل من 1 بالمئة من السيارات على طرق المملكة المتحدة بالكامل بالكهرباء. 

ونوه رئيس اتحاد السيارات في بريطانيا، إدموند كينغ، إلى أن حوالي 6 بالمئة فقط من السلطات المحلية قامت بتركيب مرافق شحن للسيارات الكهربائية في المناطق السكنية. وفقا لما نقلته سكاي نيوز عربية

وأضاف: "الكل يريد الانتقال إلى السيارات الكهربائية، لكن لا يمكنك فقط اختيار موعدا (بشكل عشوائي) لتطبيق ذلك. نحن بحاجة إلى بنية تحتية أفضل، خاصة لثلث الأشخاص الذين لا يستطيعون الشحن في المنزل. نحن بحاجة أيضا إلى إمدادات أفضل من السيارات (الكهربائية) التي يجب أن تكون أسعارها في متناول اليد." 

وكان من المفترض أن يتم تطبيق خطة رئيس الوزراء بوريس جونسون لمعالجة التغيير المناخي، بدءا من عام 2040، لكن تم تقديم الموعد في إطار الخطة المكونة من 10 نقاط. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد