قلقيلية: المحافظ يلتقي خطباء وأئمة المساجد بالمحافظة

قلقيلية: المحافظ يلتقي خطباء وأئمة المساجد بالمحافظة

دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية خطباء المساجد إلى توعية المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية التي أعلنت عنها وزارة الصحة لمنع تفشي فيروس كورونا .

جاء ذلك خلال لقاء تم عقده اليوم في دار المحافظة بالتعاون مع مديرية الأوقاف في قلقيلية لخطباء وأئمة المساجد، بمشاركة مدير عام مديرية الأوقاف خلدون أبو خالد.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة الأوقاف، وأكد أن هذا اللقاء هدفه توعية المواطنين بالأخطار الناجمة عن فيروس كورونا، وأكد أيضا على أهمية دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع المحلي بمخاطر جائحة فيروس كورونا، وأشار المحافظ إلى خطورة هذا الوباء في ظل الإمكانيات البسيطة التي يمتلكها القطاع الصحي، مشدداً على تكاتف جميع فئات المجتمع المحلي وفي مقدمتهم الدعاة والمرشدين والخطباء ورجال الدين؛ في توعية المجتمع بمخاطر الفيروس المستجد، وضرورة التقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الوباء؛ خاصة في صلاة الجمعة.

من جهته أكد مدير عام الأوقاف على أهمية هذا اللقاء، مشيرا أن الهدف منه هو حماية المجتمع من أخطار هذا الفيروس والالتزام ببروتوكولات الصحة والسلامة العامة.

واستمع المحافظ إلى ملاحظات وتوصيات الأئمة والخطباء والمرشدين حول ما يمكن اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية، والقيام بواجب التوعية الدينية ومقاصد الدين في حماية النفس، وكيفية التعامل مع الأوبئة من المنظور الإسلامي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد