مستوطنون يقتحمون سبسطية والاحتلال يخطر بوقف بناء 4 منازل ببيت لحم

الاحتلال يغلق طرقا زراعية جنوب الخليل

اقتحم مستوطنون متطرفون تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة سبسطية شمال نابلس ، بالتزامن مع اغلاق الموقع الأثري أمام المواطنين.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال داهمت البلدة بأعداد كبيرة وانتشرت في الأرجاء المحيطة بالموقع الأثري عقب اغلاقه امام حركة المواطنين، تأمينا لاقتحامه من قبل المستوطنين.

وأضاف أن هناك دعوات متكررة من قبل المستوطنين لاقتحام البلدة والمواقع الاثرية فيها، في محاولة للاستيلاء عليها.

وفي ذات السياق اخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف البناء بأربعة منازل في قرية كيسان شرق بيت لحم .

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان احمد غزال بأن المنازل المخطرة بوقف البناء، تعود لكل من: عيسى عبد الله غزال، وماجد يعقوب غزال، وعمر علي نباهين، وحسين يوسف عبيات، بحجة عدم الترخيص.

وأشار إلى أن القرية تواجه هجمة استيطانية شرسة تتمثل بإيقاف العمل في بناء مدرسة وشق طرق استيطانية والاستيلاء عل مساحات شاسعة. من أراضيها.

الى ذلك اغلقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طرقا زراعية قريبة من الشارع الالتفافي شرق بلدة يطا جنوب الخليل، بالسواتر الترابية والحجارة.

وافاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور بأن جرافات الاحتلال اغلقت الطرق الزراعية القريبة من "واد الأعور" والخرب والقرى المحاذية للشارع الالتفافي رقم (60)، وبلدة بني نعيم شمال شرق الخليل.

واشار الجبور، الى أن اغلاق الطرق الزراعية يهدف الى منع وصول المواطنين الى اراضيهم وعزلها عن المنطقة والاستيلاء عليها لصالح عمليات التوسع الاستيطاني.

في غضون ذلك، طاردت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية شرق يطا وأطلقت عليها النار وأجبرت سائقها على التوقف قبل أن تقوم باعتقاله دون التمكن من معرفة هويته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد