غزة : تعليم الوسطى يستقبل وفداً من جمعية العيون لتأهيل المعاقين بصرياً ومكافحة العمى

تعليم الوسطى يستقبل وفداً من جمعية العيون لتأهيل المعاقين بصرياً ومكافحة العمى

بحثت مدير التربية والتعليم بالوسطى وسط قطاع غزة هشام الحاج التعاون المشترك ومساعدة الطلبة المعاقين بصرياً وضعاف البصر في ظل جائحة كورونا مع وفد من جمعية العيون لتأهيل المعاقين بصرياً ومكافحة العمى ضم كل من رئيس مجلس الإدارة د. وليد خليل الحمامي و د. محمد الكاشف، بحضور مدير الدائرة الفنية محمد حمدان ورئيس قسم الصحة المدرسية محمود العزازي ورئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم بالوفد وأكد على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية التربية والتعليم بالوسطى وكافة المؤسسات والجمعيات التي تخدم المجتمع وخاصة أبنائنا الطلبة والمعلمين وتحديداً شريحة الطلبة المعاقين بصرياً وضعاف البصر والعمل معاً على توفير كافة الوسائل التعليمية والأدوات التي تمكنهم من مواصلة دراستهم اسوة بزملائهم.

وقدم الحاج شرحاً عن خطة العودة الآمنة للمدارس بمراحلها المختلفة وما تتضمنه من إجراءات وقائية وصحية والالتزام التام بالبروتوكولات الصحية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والصحة خلال جائحة كورونا بما يضمن استمرار المسيرة التعليمية وحصول الطلبة على التعليم المناسب.

بدوره أشاد الوفد بجهود وزارة التربية والتعليم ومديرية الوسطى وبخطة العودة الآمنة للمدارس وعودة التعليم الوجاهي، وقدم شرحاً عن عمل الجمعية وعن الخدمات التعليمية و التأهيلية والدمج الذي تقدمه للمعاقين بصرياً.

وأضاف الوفد أن الجمعية تهدف لرفع مستوى الوعي المجتمعي بشكل عام وذوي المعاقين بصرياً بشكل خاص وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى العيون، والتعاون والتكامل مع المؤسسات ذات العلاقة محلياً ودولياً وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالوسطى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد