أول وفد رسمي بحريني يصل إسرائيل اليوم

مطار بن غوريون - أول وفد رسمي بحريني يصل إسرائيل اليوم

من المتوقع ان يصل اليوم الأربعاء وفد بحريني رسمي الى إسرائيل في أول زيارة تاريخه له ، وفي أول رحلة تجارية تصل من المنامة ، حيث سيكون في استقبال الوفد البحريني الذي يترأسه وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني ، وزير الخارجية الإسرائيلي جابي اشكنازي .

وبحسب صحيفة يسرائيل هيوم ، سيرافق الوفد البحريني أيضا وفد من كبار المسؤولين الأمريكيين بقيادة مساعدة الرئيس آفي بيركوفيتش وأعضاء مجلس الأمن القومي ، وبول باكر رئيس المفوضية الامريكية للحفاظ على الميراث الأمريكي في الخارج وآخرين.

ووفقا للصحيفة فإنه ومن المطار سيسافر الضيوف الى مدينة القدس ، حيث ستعقد اجتماعات عمل مع نظرائهم الإسرائيليين في وقت الظهر ، بما في ذلك لقاء اشكنازي مع الزياني ، بالإضافة الى ذلك سيتم توقيع اتفاقية طيران بين الدولتين.

كما سيستضيف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين وزير الخارجية البحريني ، والذي سيلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الموجود في إسرائيل في سياقات سياسية أخرى

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي في القدس وأمريكي في البيت الأبيض قولهما :" إن مرافقة ممثلي البيت الأبيض للوفد تهدف الى التعبير عن حجم وأهمية الحدث ، وأنه حتى بدونه كانت الزيارة ستتم.

وأضاف المسؤول :" بعد كل ما شهدناه في الأشهر القليلة الماضية ، قد يبدو هذا الحدث مفهوما ضمنيا ولكنه ليس كذلك ، هذه أول رحلة تجارية بين البحرين وإسرائيل ، على متنها وزير الخارجية ووفد رسمي ، وهذا ليس مفهوما ضمنا ومن المهم للإدارة ان تؤكد على ذلك ، وهذا تطور ننتظره منذ سنوات.

وقال المصدر السياسي الإسرائيلي إن العلاقات بين إسرائيل والامارات والبحرين تجرى بشكل مستمر حتى بدون وساطة أمريكية.

وشكر الإدارة الامريكية على دفع اتفاقيات إبراهيم ، قائلا :" هناك مجموعات عمل بين إسرائيل والبلدين وهي نشطة وتتحاور بشكل منتظم ، وفي جميع اتصالاتنا معهم لم يكن هناك قلق من غياب ترامب.

وأكد المسؤول الأمريكي الكبير هذا الأمر وقال :" الآن يتم بناء العلاقة بين الطرفين ونعتقد أنها ستستمر ، لكنه قدر أنه عندما تنهي الإدارة الحالية دورها ستتوقف موجة انضمام الدول العربية الى السلام مع إسرائيل ، بدون الرئيس ترامب من الصعب رؤية حدوث ذلك ، ويتطلب الأمر الكثير من الجهد حتى يستمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد