ثلاثة قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على سوريا

قصف سوريا

قتل 3 عسكريين وأصيب أخرون جراء غارات شنها مقاتلات حربية إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، على مواقع إيرانية قرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري(سانا)، عن مصدر عسكري قوله إن ثلاثة عسكريين قتلوا وأصيب آخر في هجوم إسرائيلي على سوريا.

وقالت سانا على حسابها على تويتر أن الهجوم الجوي بدأ حوالي الساعة 03.11 فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي، من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية وتصدت له وسائط الدفاعات الجوية وأسقطت عدداً من الصواريخ.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية.

بدوره أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه شنّ فجرًا غارات جوية على أهداف عسكرية سورية وإيرانية في سوريا ردّاً على عبوات ناسفة زرعتها قرب شريط الفصل في الجولان السوري المحتلّ "خليّة سورية بتوجيه إيراني".

وقال الجيش في تغريدة على تويتر إنّ "ما فعلته إيران وسوريا هو أنّهما زرعتا عبوات ناسفة بدائية الصنع قرب الخط ألفا لاستهداف الجنود الإسرائيليين. ما فعلناه نحن هو أننا ضربنا لتوّنا أهدافاً لفيلق القدس وللجيش السوري في سوريا".

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر: "إسرائيل تشن غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا".

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارات على مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سورية، وذلك ردا على عبوات ناسفة زرعتها قرب شريط خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل، زاعما أن "خلية سورية بتوجيه إيراني" قامت بزرع المتفجرات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إن "ما فعلته إيران وسورية هو أنهما زرعتا عبوات ناسفة بدائية الصنع قرب الخط الفاصل لاستهداف الجنود الإسرائيليين. ما فعلناه نحن هو أننا ضربنا أهدافا لفيلق القدس وللجيش السوري في سورية".

ووفقا للمتحدث باسم الجيش فإن الأهداف التي استهدفها الطيران الحربي الإسرائيلي تشمل "مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو".

وحمل الجيش الإسرائيلي في بيانه "النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وأن إسرائيل ستواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سورية الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي"، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد