جوال

تفاصيل خبر وفاة سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الاسبق

تفاصيل خبر وفاة سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الاسبق

تفاصيل خبر وفاة سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الاسبق

بيروت - سوا

نفت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، خبر وفاة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق سليم الحص، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 90 عاما.

وأكدت وسائل إعلام محلية رصدتها سوا، أن رئيس الوزراء اللبناني سليم الحص تعرضه لوعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها الى أحد مشافي العاصمة اللبنانية بيروت.

وانتشر خبر وفاة رئيس الوزراء سليم الحص كنار في الهشيم من خلال منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، ولكن سرعان ما قامت مصادر مقربة بنفي الخبر مؤكدة انه بصحة جيدة.

فيما تداول نشطاء أخرين أن وفاة رئيس الوزراء سليم الحص، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث تم نقله الى العناية المركزة منذ عدة أيام، وهذا الانباء تم نفيها من خلال وسائل الاعلام المحلية الرسمية.

وقالت أحد النشطاء عبر موقع تويتر :"لا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الاسبق".

وأضاف حساب موسى عبر تويتر :"ورد خبر قبل قليل على بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس سليم الحص، يذكر ان الخبر غير صحيح وقد تعرض فقط لوعكة صحية- نتمنى الشفاء العاجل لدولته".

وأكدت صحيفة العربي المستقل اللبنانية، أن لا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس سليم الحص الرئيس الحص تعرض لوعكة صحية ونتمنى له الشفاء العاجل، مطالبا وسائل الاعلام الاخذ بتلك الاخبار من مصادرها الرسمية.

الجدير بالذكر ان سليم أحمد الحص سياسي وأكاديمي اقتصادي لبناني، حيث شغل منصب رئاسة الوزراء خمس مرات، وانتخب عضواً في مجلس النواب لدورتين متتاليتين. يسعى منذ اغتيال رفيق الحريري إلى لعب دور توافقي بطرحه مبادرات تسوية رغم اتهامات خصومه له بمحاباة الموالين لسوريا.

وكان يعتبر من أشد المعارضين للحريري ولمشروعه. حاول حين ترؤسه الحكومة الأولى بعهد الرئيس إميل لحود أن يلاحق كل رجال الحريري الذين عملوا معه بتهم فساد. يتبنى الديمقراطية كشعار للبنان.