خالد: أهالي اليرموك بحاجة لممر أمن للعودة وليس ممراً للمجهول

رام الله /سوا/ طالب تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير بضرورة  فتح ممرات أمنه لاهالي مخيم اليرموك بدلاً من تأمين ممرات أمنة لمغادرة المخيم نحو المصير المجهول.

وشدد خالد خلال تعليق له على صفحة الخاصة الفيس بوك وتوتير، بضرورة رفع الحصار المفروض على مخيم اليرموك وتأمين سكانه بالمواد الغدائية ومقومات الصمود.

وأضاف "فوجئنا بحالة التخبط والارتباك التي سادت الساحة الفلسطينية وبفوضى المواقف والتصريحات بين من يدعو الى معالجة ما يتعرض له المخيم على اساس الموقف الذي دعت له اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سواء بعدم زج المخيم وكل المخيمات في الصراع واحترام حياده".

وأدان خالد، اقتحام تنظيم الدولة الاسلامية داعش وجبهة النصرة مخيم اليرموك وزج المخيم بالدائرة الصراع في سوريا.

وطالب بتحيد مخيم اليرموك من الاحداث الجارية بسوريا وخروج فوري لكافة المسلحين وفتح الطريق أمام سكان المخيم للعودة لبيوتهم.

وبين خالد أن الخيار العسكري الذي طالبت جهات فلسطينية  لحسم الموقف في مخيم اليرموك ستكون عواقبة وخيمة و سوف تكون نتيجة الدمار الواسع وتكرار مأساة نهر البارد في لبنان.

وأكد خالد على صحة وعدالة مطالب ابناء المخيم  داعياً الى تشكيل خلية ازمة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لتسهر على تنفيذ قراراتها ، التي تضع حدا لسياسة الاهمال التي مورست تجاه مخيم اليرموك.

وختم تيسير خالد مدونته قائل: لأن الاهل في المخيم قد حسموا الموقف بالاصرار على حياد المخيم ورفض الخيار العسكري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد