الحيوانات تُصيب أكثر من 100 طفل بمناطق النقب

أطفال في النقب

نشرت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد ، اليوم الثلاثاء، تقريرا يفيد بأن الأعوام الأخيرة شهدت إصابات مختلفة للأولاد والأطفال العرب في منطقة النقب، جنوب فلسطين .

وأوضحت المؤسسة بأن هذه الإصابات جاءت من جرّاءِ تعرض الأطفال لاعتداء من قبل حيوانات مختلفة.

وبيّنت مؤسسة "بطيرم" ، أنها استندت في معطياتها إلى مجمع طب الطوارئ الذي يعتمد على معطيات تم جمعها من المستشفيات والمراكز الطبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاءت هذه المعطيات مع قرب انتهاء العام الحالي 2020 في ظل إحصائيات تُشير إلى أنه منذ عام 2015 ولغاية اليوم، سُجّلت 109 حوادث لأطفال وأولاد من منطقة النقب تعرضوا فيها لإصابات مختلفة من قبل حيوانات.

وبحسب المعطيات المذكورة فإن الأطفال الذي يتراوح أعمارهم من بين 10 - 14 عاما، هم الشريحة الأكبر من جرّاءِ التعرض للإصابة من قبل الحيوانات.

ووفق الإحصائية ، جاءت الخيول بالدرجة الأولى حيث أصيب منهم 46 طفل ، تلاها الكلاب التي أصابت 19 طفل ، ومن ثم الأفاعي والتي أصابت 13 طفل ، والعقارب والحمير أصابوا 21 طفل .

وفي نفس السياق ، تعرض ما يقارب من 5550 حالة للإصابة من السنوات 2015 – 2020 ، وتلقوا العلاج في غرف الطوارئ والمستشفيات والمراكز الطبية في أنحاء البلاد، من بينها 82 حالة انتهت بالوفاة. وفق عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد