صندوق تطوير البلديات يبحث مع بنك البلديات التركي سبل التعاون المشترك

تركيا/سوا/ بحث مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء، مع مدير بنك البلديات التركي محمد تورجت، سبل التعاون المشترك.

وفي مستهل اللقاء، رحب تورجت بالوفد الفلسطيني، معبراً عن مدى عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، ومدى اهتمام حكومته بتقديم الدعم الفني للشعب الفلسطيني على كافة المستويات والأصعدة، وقدم عرضا مفصلا عن مراحل تأسيس البنك منذ عام 1933 الذي جاء بقرار من القائد كمال أتترك بعد مرحلة التحرير التي مرت بها البلاد، بالاضافة الى إطلاع الوفد على دور البنك وعلاقته بالهيئات المحلية وعملية التنمية.

بدوره، عبر نوفل عن عميق الاحترام للشعب التركي من خلال البنك والمدير العام، شاكرا لهم حسن الضيافة والاحترام الذي لا يعتبر غريبا على الشعب التركي الشقيق، ومؤكدا أهمية هذه الزيارة من أجل الاستفادة من الدروس والعبر المستخلصة من هذه التجربة والتي ستدعم التوجه الفلسطيني في تعزيز دور الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها وصولا لتحقيق تنمية محلية مستدامة.

وقدم نوفل عرضا حول دور الصندوق في تنمية قطاع الحكم المحلي في فلسطين من خلال جملة من البرامج والمشاريع التي تعمل لتعزيز قدرات الهيئات المحلية، وتدعم مشاريعها المختلفة، خاصة مشاريع البنى التحتية والتطويرية ورزم بناء القدرات، وبالتالي تساهم في تحقيق حياة أفضل للمواطن الفلسطيني على أرضه.

يشار إلى أن اجتماعات على مستوى الإدارات المالية والفنية والتقنية عُقدت بين طاقم من الصندوق والبنك، حيث التقى المدير المالي والإداري في الصندوق محمد الرمحي، مع المدير المالي لدى البنك، والتقى مدير العمليات حازم القواسمي مع دائرة العمليات الفنية في البنك، وذلك بحضور الطواقم الفنية المشاركه من الصندوق ايضاً، كذلك التقى منسق برنامج إصلاح وتطوير الحكم المحلي (بلديتي) في الصندوق عدي الجعبري مع دائرة المشاريع، بالإضافة الى الطواقم الفنية في البنك.

الجدير ذكره، أنه على مدار أربعة أيام متواصلة سيقوم وفد الصندوق المشارك في الجولة بالتعرف على كافة أقسام بنك البلديات التركي والاجتماع مع الطواقم الفنية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للمشاريع التي يقوم البنك بتنفيذها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد