"التسريبات حول نتائج الحوارات غير دقيقة"

صحيفة تكشف: هذا ما يتم بحثه بين قيادتي فتح وحماس في القاهرة

توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة - أرشيف

كشفت صحيفة فلسطينية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الملفات التي يتم بحثها بين قيادتي فتح و حماس في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت صحيفة " القدس " المحلية إن الحوارات بين قيادتي فتح وحماس، "تجري في أجواء إيجابية وإصرار من الجانبين بضرورة الخروج بتوافق على القضايا المطروحة وأهمها ملف الانتخابات".

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة على الحوارات"  أن "اللقاءات برعاية المخابرات المصرية مستمرة وستتواصل، وعقب الإنتهاء منها سيخرج بيان موحد وواضح حول النقاط التي سيتم الاتفاق عليها".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحوارات تركز على ملف الانتخابات وإصدار الرئيس محمود عباس قرار عقدها، وتنفيذ قرارات اجتماع الأمناء العامين الذي عقد ما بين رام الله وبيروت بداية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي وخاصة فيما يتعلق باللجان التي تم الاتفاق على تشكيلها، ومنها المقاومة الشعبية الموحدة.

ويبحث الوفدان الذي يضم قيادات من فتح وحماس من قطاع غزة إلى جانب قيادات من الضفة والخارج إمكانية عقد جلسة أخرى للأمناء العامين للفصائل.

وبحسب الصحيفة، فإن "ما نشر في وسائل الإعلام من تسريبات حول نتائج الاجتماعات غير دقيق" وأنه استباق لنتائج الاجتماعات التي ما زالت جارية، مشيرة إلى أنه فور انتهائها سيتم إصدار بيان بالنتائج كاملة".

وقالت المصادر، "إن قيادة الحركتين معنية بالخروج بنتائج واضحة قابلة للتنفيذ المباشر دون أي تلكؤ وأنه لا بديل عن المصالحة".

وكان وفد من حركتي فتح بقيادة جبريل الرجوب وحماس بقيادة صالح العاروري قد وصلا القاهرة أول أمس الأحد، من أجل التباحث بشأن المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني.

وكشفت قناة العربية الحدث، أمس الإثنين، بأنه قد تم التوصل إلى اتفاق مبدئي في القاهرة على مصالحة فلسطينية شاملة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد