متقيدون بالتعليم الوجاهي

التعليم : البرتوكول الصحي في المدارس جزء من المنظومة التعليمية 

طلاب المدارس في الضفة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم ب رام الله بصري صالح، اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، إن البروتوكول الصحي التي وضعته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة أصبح جزءا من المنظومة التعليمية في المدارس.

وأوضح صالح في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطبيق البروتوكول الصحي بشكل حذر من خلال الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس، داعيا إلى التزام أولياء الأمور والطلبة به. 

وأضاف: "خطة العودة للمدارس التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي تقتضي التقيد التام لعودة التعليم الوجاهي". مؤكدا "نراقب تطور الحالة الوبائية في فلسطين بشكل مكثف بالتعاون مع الجهات الصحية ذات العلاقة". 

وبين صالح أن وزارة التربية والتعليم تراقب أعداد الطلبة والمعلمين المصابين وتحديد الفئات العمرية التي ينتمي لها الطلبة، ويتم متابعة تطورات الحالة الوبائية ويتم اتخاذ القرارات الملائمة عندما يكون هناك خطر يواجه الطلاب". 

وتابع: "استمرار العملية التعليمية أمر بالغ الأهمية للطلبة ولمستقبل الأجيال، وهناك عبئ كبير على الجميع من طلبة ومعلمين وإدارات من أجل الحفاظ على الالتزام بالبروتوكول الصحي للعودة للمدارس". 

وقال: "لا يتم إغلاق المدارس إنما يتم تعليق الدوام فيها وفقا للبروتوكول الصحي ثم تعود للعمل بعد فترة من الزمن". 

وناشد وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله بصري صالح طالبة وأولياء الأمور بالالتزام بالبروتوكول الصحي "وعدم الاستهانة به حتى لا يتم الحاق الأذى بالعملية التعليمية". 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد