تم تعيين عدد من الكوادر الطبية 

الصحة تتحدث عن التجهيزات القادمة لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا 

الأسرة في مستشفيات الضفة

قال مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة ب رام الله ناجي نزال، اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، إن الوزارة وضعت  خطة لتجهيز عدد من المراكز الخاصة لعلاج مرضى ال كورونا  وزيادة القدرة الاستيعابية للمراكز المعدة مسبقا. 

وأكد نزال في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، إن وزارة الصحة ستقوم  بإفتتاح مراكز جديدة لتكون جاهزة لاستقبال مرضى الكورونا في الأيام القادمة، لتغطي مناطق الضفة الغربية.

 وأضاف: "رفعنا القدرة الاستيعابية في منطقة الجنوب في مستشفى دورا بالخليل ليكون جاهز لاستيعاب مرضى الكورونا ، وفي منطقة الوسط أعددنا مستشفى هيوفو شافيز وجزء من مجمع فلسطين الطبي، وفي منطقة الشمال تم تجهيز المستشفى العسكري في نابلس يقوم باستقبال المرضى". 

وتابع: في منطقة عزوم يتم تجهيز مستشفى عزوم وفي منقطة طولكرم تجهزي مستشفى الهلال الأحمر وفي مستشفى في طوباس ومستشفى الهلال الأحمر في نابلس بدأت الأعمال به، مؤكدا أن "قريبا جدا ستكون هذه المراكز مجتمعة جاهزة لاستقبال مرضى الكورونا. 

وأوضح نزال أنه "تم تجهيز مستشفى العسكري في نابلس وسعته الاستيعابية تصل إلى حوالي سرير مرضى منومين وهذا العدد لا يكفي لذلك نعمل على تجهيز مستشفى في نابلس وسيكون فيه حوالي من 16-20 سرير عناية مركزة و50 سرير للمرضى المنومين وفي مناق نابلس سيتم رفع درة الأسرة من 60-70 سرير". 

ونوه إلى أنه "لا يوجد نقص في الاحتياجات الطبية وتم توفير كافة المستلزمات من أجهزة ومعدات وقاية". 

وأشار مدير عام المستشفيات أنه "تم عيين عدد من الكوادر الطبية وسيكون هناك اختبار للتمريض لتعيين الممرضين الجدد للالتحاق بمستشفيات وزارة الصحة وعلاج مرضى الكورنا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد