ن

pdf: نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الثاني والخارجي والطلبة المنتظمن

نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الثاني

أصدرت وزارة التربية والتعليم العراقية، اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020، نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الثاني عبر موقع نتائجنا التابع للوزارة بالإضافة للمنصات الأخرى والذي قامت الوزارة على تفعيلها للحفاظ على سلامة الطلبة من الإصابة فيروس كورونا المستجد ومنع الاكتظاظ.

وأكد وكيل وزير التربية العراقية الدكتور فلاح القيسي خلال حديثه عن أهم الاخبار التربوية في المحافظات العراقية، اعلان نتائج الدور الثاني سوف يكون في بداية الاسبوع المقبل، لافتا الى أنه سيتم الاعلان عن التقليص المناهج خلال هذا الاسبوع .

نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الثاني إضغط هنـــــا أو هنــــــا أوهنـــــا

وأشار الى أن مقترح اجراء الدور الثالث تم رفعهُ الى معالي وزير التربية وهيئة الرأي في الوزارة ونأمل خير، مؤكدة ان التربية تؤكد التزامها التام بقرارات خلية الازمة حول العام الدراسي القادم.

وقالت التربية في بيان رته سو، إن دوام التلاميذ والطلبة للعام الدراسي 2020 -2021 سيكون يوماً واحداً في المدارس واما بقية أيام الأسبوع سيكون التعليم فيها عن (بُعد)، كما ان القرار يُطبق على المدارس الحكومية والأهلية في جميع المحافظات على العكس ما يُشاع في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي .

في ذات السياق، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بزيادة خطة القبول في كليات المجموعة الطبية الى خمسين بالمئة من طاقتها الاستيعابية لتغطية أعداد الطلبة خريجي السادس الإعدادي من فئة أصحاب المعدلات العالية.

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماعا لعمداء كليات المجموعة الطبية في العراق وبحضور مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور ايهاب ناجي عباس حيث تدارسوا رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للمجموعة الطبية على مستوى الجامعات الحكومية كافة لاستيعاب مخرجات الدراسة الاعدادية للعام الدراسي 2021/2020.

واستعرض المجتمعون بيانات الطلبة من مخرجات الدور الأول التي سجلت معدلات استثنائية وصل بعضها الى أعلى من عتبة الـ(100) وبواقع ستة آلاف وأربع وخمسين طالبا وناقشوا الخيارات الممكنة لمعالجة مؤشر الزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة والمعدلات العالية التي ستتنافس على حجز مقاعد المجموعة الطبية.

ووجه الوزير برفع الطاقة الاستيعابية الى 50 % في كليات المجموعة الطبية التي سيتنافس فيها الجميع على وفق المعدل ورغبة الطالب في تسجيل الاختيارات المناسبة في استمارة القبول المركزي.

وأعرب عمداء كليات المجموعة الطبية عن تفهمهم للظروف والمتطلبات والتحديات الراهنة مؤكدين في الوقت نفسه إلتزامهم ودفاعهم عن رصانة التعليم الطبي في العراق.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، عن نسبة النجاح نتائج السادس الاعدادي 2020، الفرع العلمي التطبيقي الفرع العلمي التطبيقي ( ‌‎%‎81‎ )، الفرع العلمي الاحيائي ( ‎%‎74)،الفرع الادبي (‎%‎77)،مشيرة الى نه نسبة النجاح أعلى من السنوات السابقة.

واكمل طلاب السادس الاعدادي في نصف الفصل التعليم عن بعد عبر منصات الإلكترونية ، نتيجة قرار الوزارة بتعطيل المرافق التعليم بسبب انتشار وباء كورونا وحرصا على سلامة الطلبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت عدم رجوع الطلاب الى المدرسة بتزامن مع بداية العام نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات العراقية والارتفاع اليومي الملحوظ كل يوم في العراق.

ويعيش الطلاب في العراق أجواء صعبة منذ أيام ، في ظل الترقب لإعلان نتائج السادس الاعدادي بعد المؤتمر الصحفي يوم ، إذ كان من المنتظر أن تنشر وزارة التربية والتعليم صباح يوم الاثنين ولكن الظروف الصعبة فرضت نشرها الالكترونية نتيجة تعطل الوزارات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد