جوال

شركة أمنية تحرسها .. بيع حمامة بمليون و900 ألف دولار امريكي

بيع حمامة بمليون و900 ألف دولار امريكي

بيع حمامة بمليون و900 ألف دولار امريكي

بروكسل - سوا

ذكرت وسائل إعلام عالمية اليوم الاثنين ان حمامة زاجلة مصدرها مزرعة بلجيكية بيعت أمس في مزاد علني عبر الانترنت نظمته منصة بيجون بارادي المتخصصة بمبلغ مليون و900 ألف دولار امريكي.

وأصبحت نيو كيم ، وهي أنثى مصدرها مزرعة شهيرة في منطقة أنتويرب (شمال) ، أغلى طائر من نوعه في العالم، وتقدمت على طائر آخر من منطقة فلاندر هو الذكر أرماندو الذي بيع بسعر 1,25 مليون يورو في العام 2019 للشاري نفسه، وفقًا لمسؤولين في بيبا.

والسبب بارتفاع سعر New Kim الزاجلة، هو أنها فازت في 2018 بعدد من سباقات المسافات المتوسطة ويمكنها إنجاب عدد أكبر من حمام السلالة نفسها.

بحسب ما نقلته وسائل الاعلام عن المدير التنفيذي لدار بيبا المنظمة للمزاد، وهو Nikolaas Gyselbrecht أن هذه الأرقام القياسية لا يصدقها عقل، خصاصة أن الحمامة أنثى ومتقاعدة (..) فيما الذكر يتجاوز بقيمته الأنثى لقدرته على إنجاب عدد أكبر من السلالة نفسها.

أما العائلة التي ربت نيو كيم وكانت تملكها، فقال متحدث باسمها إن أسرته في صدمة من بيعها بهذا الثمن الخرافي علما أن ذكر حمام بلجيكي اسمه أرماندو وبلجيكي أيضا، كان في مارس العام الماضي بعمر 4 أعوام حين باعته دار Pipa للمزادات بمليون و420 ألفا من الدولارات، لأنه كان معروفا ببطولاته في سباقات السرعة، لكنه تقاعد وتم عرضه للبيع، فأسرع صينيون بشكل خاص لشرائه، واشتعلت حرب تنافسية بينهم في المزاد، إلى أن رست مطرقة الدلال على المبلغ الذي دفعه صيني مجهول الاسم أيضا، وظل رقما قياسيا إلى أن حطمته نيو كيم أمس بفارق 480 ألف دولار.

ويكتبون في الإعلام البلجيكي وغيره عن New Kim أن العائلة التي كانت تملكها، وضعتها في مكان غير معلوم، وبإشراف شركة أمنية خاصة، وفرت لها الحراسة، بانتظار انتهاء المزاد عليها. أما شاريها أمس، فيتوقعون أن يضعها في قفص ذهبي لتقوم فيه بمهمتها الجديدة، وهي أن تنجب له أبطالا آخرين في سباق عرفه العالم منذ أكثر من 1700 عام، ولا تزال رياضته غير رسمية، مع أن أرباحها سريعة وبالملايين، كما سباقات الخيل والكلاب والسيارات.