الكشف عن سبب وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري - شاهد

الكشف عن سبب وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري - شاهد

أعلنت وسائل إعلام سورية، صباح اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020، عن وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم عن عمر يناهز79عاما، وسط تساؤلات عن سبب وفاة المعلم بين نشطاء مواقع التواصل في معظم دول العالم وخاصة اللاجئين السورين.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا": "توفي الاثنين وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم عن عمر ناهز 79 عاما، حيث تنعي وزارة الخارجية و المغتربين وفاة المعلم ولم تذكر الوكالة أو جهات قريبة أي تفاصيل عن سبب وفاة المعلم في خبرها".

وأردت وسائل إعلام سورية محلية، بان تكون وفاة وزير الخارجية السورية وليد المعلم بعد إطلاق الرصاص على نفسة فجر الاثنين في منزلة في العاصمة دمشق، مرجحا أن قد تم تصفية من قبل النظام بعد إحداث مشاكل في الفترة الاخيرة بينه وبين الرئيس الاسد.

فيما أكدت وكالة الدروازة نيوز الكويتية المحلية عبر صفحتها على مواقع تويتر، انتحار وزير الخارجية السورية وليد المعلم بعد قيام بإطلاق الرصاص على نفسة، مشيرة الى أن طلقتين بالراس وواحدة بصدر".

ويعد المعلم من أبرز المسؤولين المدافعين عن النظام في مختلف مراحل الأزمة بالبلاد ووُصف بـ“واجهة النظام“، في ظل الحرب الاهلية القائمة في سوريا منذ أكثر من 7 أعوام بعد مطالبة الشعب بإسقاط نظام الاسد.

الجدير بالذكر أن وليد المعلم وزير خارجية سوريا التحق بالوزارة في العام 1964 وعمل في البعثات الدبلوماسية في كل من تنزانيا، والسعودية، وإسبانيا وإنكلترا. وفي عام 1975 عين سفيراً لسوريا لدى جمهورية رومانيا لغاية عام 1980.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد