كورونا غزة : تسجيل أعلى حصيلة إصابات منذ بدء الجائحة

كورونا في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين تسجيل أعلى حصيلة إصابات فيروس كورونا منذ بدء دخول الجائحة القطاع ، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 453 إصابة بالفيروس ، بعد إجراء 2438 فحص مخبري .

وقالت صحة غزة في تقريرها اليومي بشأن فيروس كورونا إن 310 حالة جديدة من مصابي الفيروس تعافت ، فيما بلغ إجمالي المصابين منذ مارس الماضي  10985 اصابة منها ، 3366 حالة نشطة ، و7571 حالة تعافي و48 حالة وفاة.

وكان مستشار وزيرة الصحة الدكتور فتحي أبو وردة قد أكد ان الحالة الوبائية في قطاع غزة اليوم حرجة جدًا وصعبة، خاصة في ظل الاجواء الباردة التي يعيشها القطاع، موضحًا السبب الرئيس في زيادة إصابات كورونا.

وقال أبو وردة في حديث لإذاعة صوت فلسطين اليوم الاثنين تابعته وكالة سوا الاخبارية: " نعول على وعي المواطن ونأمل الالتزام بأساليب الوقاية والإيمان بأن هذا الفيروس موجود، عبر لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية".

وحذر من أن "مستشفى غزة الأوروبي المخصص لعلاج كورونا في القطاع سعته الاستيعابية 340 سرير شغل منها نحو 300، بينهم 13 حالة في العناية المركزة، و24 حالة خطيرة، ناهيك عن المصابين بأمراض مزمن".

وأضاف: " يوجد 6 أطباء مصابين بالفيروس بينهم طبيبين في العناية المركزة وهما الدكتور خالد ثابت رئيس قسم الأورام، ود. مجدي عياد أخصائي القلب"، موضحًا أنه بات ملاحظ ارتفاع المنحنى الوبائي ليتخطى 406 إصابات من أصل 3 آلاف فحص.

وأكد أبو وردة أن سبب تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة هو عدم الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة المتبعة، إضافة إلى التجمعات الناتجة عن الأعراس وبيوت العزاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد