6 أطباء مصابين بالفيروس

أبو وردة يؤكد : الحالة الوبائية في غزة اليوم حرجة جدا وصعبة

أطباء يقومون بإجراء فحص فيروس كورونا

أكد مستشار وزيرة الصحة الدكتور فتحي أبو وردة الحالة الوبائية في قطاع غزة اليوم حرجة جدًا وصعبة، خاصة في ظل الاجواء الباردة التي يعيشها القطاع، موضحًا السبب الرئيس في زيادة إصابات كورونا .

وقال أبو وردة في حديث لإذاعة صوت فلسطين اليوم الاثنين تابعته وكالة سوا الاخبارية: " نعول على وعي المواطن ونأمل الالتزام بأساليب الوقاية والإيمان بأن هذا الفيروس موجود، عبر لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية".

وحذر من أن "مستشفى غزة الأوروبي المخصص لعلاج كورونا في القطاع سعته الاستيعابية 340 سرير شغل منها نحو 300، بينهم 13 حالة في العناية المركزة، و24 حالة خطيرة، ناهيك عن المصابين بأمراض مزمن".

وأضاف: " يوجد 6 أطباء مصابين بالفيروس بينهم طبيبين في العناية المركزة وهما الدكتور خالد ثابت رئيس قسم الأورام، ود. مجدي عياد أخصائي القلب"، موضحًا أنه بات ملاحظ ارتفاع المنحنى الوبائي ليتخطى 406 إصابات من أصل 3 آلاف فحص.

وأكد أبو وردة أن سبب تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة هو عدم الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة المتبعة، إضافة إلى التجمعات الناتجة عن الأعراس وبيوت العزاء.

وقال: "بدأنا ب فتح أقسام أخرى في بعض المشافي بغزة لاستيعاب المصابين، ونأمل أن يتعاون المواطن كي لا نصل لمرحلة لا نستطيع السيطرة على الوباء، لأنه لا يوجد علاج رسمي لفيروس كورونا وكل ما يوجد من التوصل للقاحات لم تصل إلينا وقيد التجارب، والوقاية هي الاسلوب لتفادي الاصابة".

وتابع أبو وردة: "وزارة الصحة لا تستطيع السيطرة على الفيروس إذا لم يكن التزام، ونتوقع حدة الإصابة والأعراض بفيروس كورونا خلال الفترة القادمة نتيجة البرد ودخول فصل الشتاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد