فتوح يدعو لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المخالفة للشرعية الدولية 

 المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح

دعا المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية روحي فتوح، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها الاحادية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي. 

وأضاف فتوح في بيان له، لمناسبة ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال، يجب أن يتم تجسيد إعلان الاستقلال الى واقع ملموس في اقامة الدولة المستقلة، وحل القضية الفلسطينية وفق التشريعات والقوانين الدولية، وفقا لوكالة وفا. 

وقال: "إن شعبنا الفلسطيني يضرب أروع المُثل في صبره وصموده في سبيل قضيته المحورية، والتي تهم الاحرار في العالم أجمع، ولن يرضخ ولن يتخلى عن ثوابته، وهناك ضرورة لدعمه في كافة المحافل الدولية، حتى نيل حقوقه، المشروعة المستندة الى قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها اقامة دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس ، وحق العودة وفقا لقرار الامم المتحدة 194، وتقرير مصيره". 

وشدد على أن "ترجمة الاستقلال على الأرض، يتطلب توحيد الصف الوطني وانهاء ملف الانقسام، واتمام المصالحة الوطنية، والعمل تحت إطار منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وكمرجعية موحدة، لمواجهة جميع التحديات التي تواجه وجودنا، من قبل الاحتلال الاسرائيلي وأعوانه". 

ودعا فتوح المؤسسات الدولية الحقوقية إلى التدخل العاجل، ومطالبة الاحتلال بالوقوف عند معاناة الاسرى ومطالبتها بالإفراج الفوري عنهم، ولجم التصعيد والعدوان الاستيطاني اليومي للأرض، ولممتلكات الفلسطينية، وإلزامها بالقانون الدولي والقرارات الاممية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه في المحكمة الجنائية الدولية. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد