الخضري: تجسيد إعلان الاستقلال يتطلب شراكة حقيقية وتحقيق الوحدة الوطنية 

النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، أن تجسيد إعلان الاستقلال يتطلب شراكة حقيقة تستثمر الطاقات وتنهي معاناة 14 عاماً من الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية التي تقوي الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته وإجراءاته التعسفية. 

وأكد الخضري في بيان له وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، أن ‏تجسيد إعلان استقلال دولة فلسطين الذي أعلنه الشهيد ياسر عرفات في الجزائر في مثل هذا اليوم عام 1988، يحتاج إرادة فلسطينية قوية تحقق الوحدة الوطنية بواقعاً عملياً. 

وشدد الخضري على أن هذا سيكون مدخلاً أساسياً وخطوة مهمة أيضاً في استنهاض الدور العربي والدولي وأحرار العالم للعمل حتى إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس ، وضرورة تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز الصمود الفلسطيني بمزيد من الخطوات الإيجابية والبناءة في طريق المصالحة في مختلف المجالات. 

وقال الخضري: "الذكرى عزيزة وفيها يتجدد الأمل باستقلال حقيقي يعطي شعبنا حقوقه المشروعة وينهي الألم والمعاناة المستمرة بسبب الاحتلال والحصار والعدوان والجدار والاستيطان والتهويد". 

ودعا الخضري المجتمع الدولي لأخذ خطوات عملية وواقعية تنهي الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية وتنهي سنوات المعاناة والاحتلال وتجسد إعلان الاستقلال واقعاً عملياً. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد